عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 09-07-2022 في النشرة

صدمة فيتوريا وخسارة أنس جابر واحتفال النجوم بعيد الأضحى ووعود الحسيني

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم السبت 09 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 09 يوليو

أخبار ألعاب أخرى 

فضية الألعاب العالمية لأحلام حمدي

توجت أحلام حمدي لاعبة منتخب مصر للكاراتيه بالميدالية الفضية في دورة الألعاب العالمية، والمقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية. وفازت أحلام بالميدالية الفضية في منافسات الكاراتيه وزن 55 كجم، بعد خسارتها في المباراة النهائية أمام بطلة أوكرانيا بنتيجة 1–0.

انطلاق معسكر السلاح

أعلن أحمد سمير الميداني مدير بطولة العالم للسلاح التي تستضيفها صالات استاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 15 حتى 23 يوليو، عن انطلاق المعسكر الدولي المقام على هامش المونديال صباح اليوم أول أيام العيد. وصرح الميداني بأن المعسكر انطلق وسط استحسان وثناء من مندوبي الاتحاد الدولي المسؤولين عن المعسكر.

تكريم نانسي طومان

كرم الاتحاد الدولي للجمباز لاعبة منتخب مصر نانسي طمان على هامش بطولة إفريقيا للجمباز الفني كبار وناشئين التي تستضيفها مصر حاليا على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي وذلك في وجود الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.

ريمونتادا ناشئات السلة أمام كوريا الجنوبية

حقق منتخب مصر لناشئات كرة السلة تحت 17 عام ريمونتادا تاريخية ليحقق الفوز على كوريا الجنوبية 75-73 في أولى مباريات المنتحب بكأس العالم تحت 17 عام والتي تقام بالمجر حتى 19 يوليو الجاري.

تحت شعار "لا وقت للراحة" قامت اللجنة العليا المنظمة للبطولة العربية لكمال الأجسام، بزيارة إلى الإسكندرية للوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال الحدث الرياضي العربي، وكان يرأس الوفد المهندس سامي بشير، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكمال الأجسام، وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي، والحكم الدولي، وكان برفقته المهندس صالح حسن عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكمال الأجسام، وعبد اللطيف كامل رئيس منطقة الإسكندرية لكمال الأجسام، والأعضاء، والعديد من اللجنة المشرفة على البطولة العربية لكمال الأجسام. 

تفاصيل ذهبية سمر حبشي في أمريكان فريند شيب

كشفت أمينة عبد العزيز، والدة سمر حبشي، الحاصلة على الميدالية الذهبية برفع الأثقال، عن تفاصيل حصول ابنتها على ذهبية الأثقال في بطولة أمريكان فريند شيب. وأكدت أمينة أنها شعرت بإحساس مختلف عندما رفعت سمر علم مصر قائله: "ربنا موفقها في اللعبة وبنتي بتحبها، ومش قادرة أوصف فرحتي، بنتي مهتمة بكل حاجة، ومينفعش تاكل أي حاجة إلا بإذن الكابتن".  وتابعت أمينة خلال حديثها لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر فضائية القناة الأولى: "فرحانين بيها طبعا والحمد لله على نجاحها.. ملتزمة في الأكل ولها حاجات معينة متقدرش تغير النظام أو تبوظ في العيد"، مشددةً على أنها تحافظ على تمارينها في فترة العيد. وأضافت: "أوفر لها كل شيء مميز، حتى تهتم بلعبتها التي تحبها، أعمل على دعمها منذ الصغر، وأحمد الله على نجاحها".

الحسيني: العالم سيرى بطولة مختلفة

كشف عبدالمنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي عن استضافة مصر عددا من الأحداث على هامش بطولة العالم المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 يوليو وحتى 23 من نفس الشهر في استاد القاهرة الدولي تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. وأضاف خلال تصريحاته: أعد العالم أجمع برؤية بطولة مختلفة تماما على كافة المستويات الفنية والتنظيمية بفضل المجهود الكبير الذي نبذله ودور الكبير التي تلعبه شركة بريزنتيشن منذ اليوم الاول لإسناد التنظيم لها.

أخبار متنوعة 

الرموز يحتفلون ويهنئون العالم بالعيد

حرص عدد من نجوم ورموز الكرة على تهنئة الأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك. وكان على رأس النجوم، الفرعون المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، حيث نشر صلاح عبر خاصية القصص على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام تهنئته وكتب: "كل عام وأنتم بخير وعيد سعيد علينا كلنا". كما كتب عصام الحضري، مدرب حراس المنتخب الوطني، على انستجرام: "كل عام وأنتم جميعًا بخير عيد أضحى مبارك اعاده الله على الأمة الإسلامية والعربية بالخير والبركات". وكان الناقد الرياضي حسن المستكاوي من أبرز المهنئين، حيث كتب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "الأهل والأصدقاء والزملاء.. يا رب بارك في أيام الجميع وامنحهم رضاك ورحمتك وغفرانك، واجعل أيامهم صحة وعافية وسعادة ورضا بالمقسوم.. عيد مبارك عليكم جميعًا". كما قدم الإعلامي أحمد شوبير، تهنئته للأمة الإسلامية عبر حسابه الرسمي على تويتر، حيث كتب: "كل عام وحضراتكم بخير بمناسبة الأضحى المبارك". كما حرص عدد من نجوم الكرة على الاحتفال بحلول عيد الأضحى المبارك، بين أسرهم، مع إقامة الشعائر الدينية الخاصة بالعيد. وكان على رأس هؤلاء النجوم، رامي ربيعة لاعب المارد الأحمر، الذي نشر عبر خاصية القصص لموقع التواصل الاجتماعي انستجرام، صورة له برفقة زوجته عقب أداء صلاة العيد، ليرفقها بمقطع فيديو يوثق احتفاله مع أهله بقدوم عيد الأضحى. بينما نشر محمود كهربا، لاعب الأهلي على حسابه الرسمي على انستجرام عددا من الصور ومقاطع الفيديو، ظهر بها خلال قيامه بذبح أضحية العيد مع اسرته، مرفقها بتعليق "طابت أعيادكم برفقة من تحبون، كل عام والفرح يملأ قلوبكم، عيد أضحى مبارك". كما نشر مهاجم الأهلي محمد شريف، صورة توثق تواجده بين أهله، في مسقط رأسه بمنطقة مصر القديمة، لمشاركتهم الاحتفال بحلول عيد الأضحى.

أخبار المنتخب 

فيتوريا يصدم مصر

صدمة جديدة تلقاها الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب ملف المدير الفني الجديد لمنتخب مصر بعد إقالة إيهاب جلال المدير الفني السابق.  ر

فض البرتغالي روي فيتوريا تولي القيادة الفنية للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم. ووفقا لـ"برونو أندرادي" الصحفي الشهير بشبكة "سي إن إن" الإخبارية في نسختها البرتغالية، فإن فيتوريا رفض عرضا لتدريب منتخب مصر. وتابع برونو في تغريدة نشرها عبر تويتر: "هناك مفاوضات حاليا تجرى بين فريق الشباب السعودي وروي فيتوريا لتدريب الفريق في الموسم القادم".

أخبار عالمية 

أنس جابر تخسر ويمبلدون

بعد أداء مشرف ورائع خسرت نجمة التنس التونسية أنس جابر المصنفة الثانية عالميا لقب بطولة ويمبلدون إحدى البطولات الأربع الكبرى في التنس بعد هزيمتها في المباراة النهائية أمام الكازاخية ايلينا ريباكينا (23 عاما) المصنفة 23 عالميا بنتيجة 6-3 و2-6 و2-6.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز