عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دماء على زجاج الخمر.. تفاصيل هجوم مسلح على حانة

سويتو
سويتو

لقي ١٥ شخصًا مصرعهم، وأصيب ٩ آخرون في إطلاق نار من مجموعة مسلحة هاجمت المجني عليهم في حانة ببلدة سويتو بجنوب إفريقيا.



وقالت الشركة، إن مسلحين فتحوا النار من بنادقهم ومسدساتهم، على أشخاص كانوا يجلسون في حانة أورلاندو إيست في الساعات الأولى من صباح الأحد، وتبين من فوارغ الرصاص أن المهاجمين استهدفوا كل من بالحانة.

وقالت الشرطة، إن المجموعة دخلت الحانة قبل أن "تطلق النار عشوائيا على الزبائن"، مشيرة إلى أن المسلحين المجهولين فروا من مكان الحادث، مضيفة أنه لم يتضح عدد المتورطين في الهجوم.

وقال مفتش شرطة مقاطعة جوتنج، إلياس مويلا، إن عدد الخراطيش التي تم العثور عليها في مكان الحادث يشير إلى أن مجموعة من الأشخاص أطلقت النار على من كانوا في الحانة.

وأضاف: "يمكنك أن ترى أنه تم استخدام سلاح ناري من العيار الثقيل، وكان يطلق النار بشكل عشوائي، يمكنك أن ترى أن كل واحد من الضحايا، كان يكافح للخروج من الحانة".

 

في سياق متصل، تقع بلدة سويتو، بالقرب من جوهانسبرج، هي أكبر بلدات السود في البلاد، وأقيمت أثناء حكم الأقلية البيضاء، الذي انتهى في عام 1994، لكن إرثها من انتشار الفقر وبطالة الشباب استمر بعد ما يقرب من ثلاثة عقود.

 

 

يأتي إطلاق النار في حانة سويتو بعد أسبوعين من العثور على 21 مراهقًا ميتين في حانة بمدينة شرق لندن.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن إطلاق نار آخر في حانة في بيترماريتسبورج، على بعد حوالي 500 كيلومتر جنوب شرق سويتو، أسفر عن مقتل أربعة أشخاص خلال الليل.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز