عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

احتفالات هادئة على الشواطئ بعيد الأضحى في شمال سيناء وفتح المجازر للمواطنين مجانًا

 



ساد الهدوء ( اليوم ) جميع أرجاء محافظة شمال سيناء خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك ( لليوم الثالث على التوالى) .. حيث أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن غرفة عمليات المحافظة وغرف العمليات الفرعية فى مجلس المدن ومديريات الخدمات لم تتلق أية إخطارات أو شكاوى خلال فترة العيد حتى الآن.. مشيرا الى استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام العيد ، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والمرور والمطافئ والأمن، وأن هناك مدير مسؤول في كل قطاع .. مع تنظيم الأجازات بالنسبة لباقي العاملين وفقا لجدول نوبتجيات .

كما شدد على توجيهاته بضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد.. علاوة على قيام مجالس المدن بالتعاون مع شركات النظافة بسرعة رفع مخلفات الذبائح من الشوارع وتحرير محاضر للمخالفين .

ومن جهة أخرى.. أكد المحافظ على استمرار فتح المجازر لذبح الأضاحى طوال أيام العيد مجانا ، وذلك تيسيرًا على المواطنين .

ومن جانبها.. أكدت الدكتورة عبير حجاب مدير عام الطب البيطرى فى شمال سيناء أن مجازر شمال سيناء فتحت أبوابها عقب صلاة عيد الأضحى المبارك وتستمر حتى غروب شمس رابع أيام عيد الأضحى المبارك.. مشيرة الى تواجد طبيب بيطرى للإشراف على عملية الذبح والكشف على الأضحية، وكذا توفير احتياجات المجازر على مستوى المحافظة من أدوات النظافة وتوفير وتأمين الأختام والمواد الملونة المستخدمة لختم المذبوحات وتأمين كافة أعمال المجازر .

ومن جهة أخرى.. يواصل المواطنون الاحتفال بالعيد لليوم الثالث على مستوى المحافظة بالخروج الى الشواطئ، ويواصل الأطفال والشباب فرحتهم وابتهاجهم بالتسابق على ركوب الإبل والخيول.. علاوة على تنظيم مسابقات رياضية احتفالا بهذه المناسبة ، ‏وتشهد مراكز ومدن المحافظة إقامة الأفراح وحفلات الزفاف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز