عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماذا يحدث في بريطانيا؟.. جونسون "مصمم" على تنفيذ ولايته

بوريس جونسون
بوريس جونسون

قال رئيس الوزراء البريطاني المستقيل بوريس جونسون إنه "مصمم على تنفيذ التفويض الذي منحه له في عام 2019. يتحدث علنا ​​لأول مرة منذ استقالته.



 

 

قال جونسون: "أنا مصمم على المضي قدمًا وتقديم التفويض الممنوح لنا ، لكن وظيفتي هي فقط الإشراف على العملية في الأسابيع القليلة المقبلة، وأنا متأكد من أن النتيجة ستكون جيدة. "نحتاج فقط إلى المضي قدمًا ، وكما قلت لك من قبل ، فكلما زاد تركيزنا على الأشخاص والأشخاص الذين ينتخبوننا وعلى وظائفهم وآمالهم وما يمكنهم الحصول عليه من الاستثمار في العلوم والتكنولوجيا . "كلما تحدثنا أكثر عن المستقبل الذي نحاول بنائه ، كلما قل الحديث عن السياسة في وستمنسترل، سنكون جميعًا أكثر سعادة بشكل عام".

 

السير كير ستارمر يضع خطط العمل

 

من جانبه، يتحدث زعيم حزب العمال السير كير ستارمر في جيتسهيد اليوم. هذا هو أول حدث كبير له منذ استقالة بوريس جونسون ، ومن المقرر أن يقدم المزيد من التفاصيل السياسية وخططه لحزب العمال الذي يتجه نحو انتخابات عامة. بدأ بالقول إن بريطانيا "عالقة، عالقة في اقتصاد متدهور". ويضيف: "عالق في المنزل، غير قادر على الحصول على جواز سفر لرحلة، عالق على الهاتف أثناء محاولته حجز موعد مع طبيب عام".

 

هل ستجعل استقالة بوريس جونسون مهمة ستارمر أسهل؟

 

وسُئل السير كير ستارمر عما إذا كانت استقالة بوريس جونسون ستجعل وظيفته أسهل.

قال إنه "مسرور برؤية ظهره".

ويضيف: "لقد عشنا اثني عشر عامًا من الركود ، واثني عشر عامًا من النمو المنخفض ، واثني عشر عامًا من الأجور الراكدة. 

"ولدينا الأسعار والتضخم من خلال السقف.

"لذلك أقول إن الأمر لا يتعلق بتغيير شخص واحد على رأس حزب المحافظين. 

"نحن بحاجة إلى تغيير جوهري أكثر من ذلك بكثير.

"وإذا اعتقد أي من المرشحين أنه ستكون لديه فرصة أفضل ضدنا، فاحضرها، وضَع أموالك في مكانها وادع إلى انتخابات عامة حتى نتمكن من وضع حالتنا الإيجابية في البلاد ، ضع خطتنا على البلد الذي أعددته اليوم ، وأعطي بريطانيا بداية جديدة تستحقها".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز