عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد نشر 40 ألف صندوق قمامة بالشوارع والطرق

السعودية: جمع 134 ألف طن نفايات من مكة والمشاعر المقدسة خلال حج هذا العام

مكة والمشاعر المقدسة
مكة والمشاعر المقدسة

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أن فرق النظافة العامة الميدانية رفعت ما يقارب (128) ألف طن من النفايات البلدية الصلبة من أحياء مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال الأيام العشرة المباركة من شهر ذي الحجة الحالي.



وأوضحت الوزارة ممثلة بأمانة العاصمة المقدسة أن المردم العام استقبل (128) ألف طن من النفايات، عبر (13,497) رحلة نقل ترددية حتى أول أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرةً إلى أن إجمالي أوزان النفايات الواردة من المحطات الانتقالية بلغ خلال هذه الفترة (14,610) طن، لافتةً إلى أن نسبة النفايات العضوية تقدر بـ28.4%.

وأكدت أن الفرق باشرت أعمال تنظيف مشعر عرفات بعد نفرة حجاج بيت الله الحرام، إلى مشعر مزدلفة، حيث تم تنفيذ خطة تنظيف المشعر بدءًا من اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك عبر توزيع عشرات الفرق الميدانية المكلفة بأعمال النظافة في مشعر عرفات، بالإضافة إلى مشعر مزدلفة والحدود الخارجية لمشعر منى. وتشمل الخطة التشغيلية لتنظيف المشاعر المقدسة القيام بإزالة المخلفات من الشوارع والمسارات وتفريغ الصناديق والحاويات التي تم توزيعها قبل بدء الموسم والتي وصل عددها في أرجاء المشاعر المقدسة (40,000) حاوية نفايات إلى جانب القيام بتفريغ الصناديق الضاغطة بعد نهاية الموسم.

وخصصت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان هذا العام (13549) فرداً من مشرفين ومراقبين وسائقين وعمال نظافة، لتنفيذ أعمال النظافة العامة في المشاعر المقدسة، خلال موسم الحج، تدعمهم 912 معدة مختلفة للتخلص من النفايات (ضاغط، قلاب، غراف، بوب كات، مكنسة)، موزعين على المشاعر، يعملون على مدار 24 ساعة، خلال مدة وجود الحجيج في مناطق المشاعر المختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز