عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

البحرية الأوكرانية: روسيا تحتفظ بسبع سفن حربية بصواريخ كاليبر كروز في البحر الأسود

البحرية الأوكرانية
البحرية الأوكرانية

كشفت البحرية الأوكرانية اليوم الثلاثاء أن القوات الروسية تواصل الاحتفاظ بسبع سفن حربية مسلحة بصواريخ كاليبر كروز في البحر الأسود.



 

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن بيان البحرية القول "في البحر الأسود، تواصل روسيا الاحتفاظ بسبع حاملات صواريخ كاليبر العملياتية والتكتيكية، استعدادًا لضربات صاروخية كما تواصل السيطرة على الاتصالات البحرية في بحر آزوف".

وتواصل روسيا، التي تسيطر بشكل غير قانوني على بحر آزوف وتعلن إغلاقه أمام الملاحة المدنية، تأمين حركة السفن المدنية عبر بحر آزوف لصالحها.

ومن تداعيات إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت مبكر من يوم 24 فبراير الماضي القيام بعملية خاصة في أوكرانيا بسبب دونباس حيث تحولت فيما بعد إلى نزاع عسكري بين الطرفين.

ومن جانب آخر، أعلن نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية لمنطقة خيرسون الأوكرانية كيريل ستريموسوف، ارتفاع عدد المصابين جراء القصف الأوكراني لمدينة نوفايا كاخوفكا بمنطقة خيرسون إلى 80 شخصا، مشيرا إلى أن عدد القتلى 5 أشخاص على الأقل. 

وقال ستريموسوف لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الثلاثاء "إن الهجوم الصاروخي تم بواسطة صواريخ "هيمارس" الأمريكية عالية الدقة، وإن محطة الطاقة الكهرومائية بالمدينة لم تتضرر"، لافتا إلى أنه قبل ثلاثة أيام من الهجوم صوّر أحد الأقمار الصناعية الأمريكية نوفايا كاخوفكا.  وأوضح أن جميع القتلى والجرحى هم حصراً من السكان المدنيين. 

وكان الجيش الأوكراني وجه ضربة صاروخية لمدينة "نوفايا كاخوفكا" بمنطقة خيرسون، التي تسيطر عليها القوات الروسية، ليلة 12 يوليو الجاري. 

ونتيجة للهجوم، انفجرت مستودعات فيها نترات أمونيوم وألحقت أضرار بمستشفى ومباني سكنية وبنية تحتية بالمدنية. 

 

وكان رئيس الإدارة العسكرية والمدنية في منطقة نوفا كاخوفكا فلاديمير ليونتيف، أعلن في وقت سابق أن تداعيات الضربة الأوكرانية على نوفايا كاخوفكا يمكن مقارنتها بانفجار مرفأ بيروت، حيث انفجرت نترات الأمونيوم، مؤكدا أن هذه كارثة على المدينة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز