عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استمرار نقل سكان الجبخانة للمساكن البديلة أيام العيد

جانب من أعمال الإزالات فى الجبخانة
جانب من أعمال الإزالات فى الجبخانة

تواصل محافظة القاهرة، خلال إجازة عيد الأضحى، أعمال الإزالة الجارية بمنطقة الجبخانة بحى مصر القديمة، وكذلك، إجراءات تسكين المستحقين بمساكن المحروسة التي أقامتها الدولة بديل للعشوائيات والمناطق غير الآمنة. 



توجيهات رئاسية

أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن هذه الإزالة تأتى تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة القضاء على العشوائيات والمناطق الخطرة وغير الآمنة ونقل سكانها لمساكن حضارية جديدة وتوفير حياة كريمة لقاطنيها وتحسين جودة الحياة المقدمة لهم.

هدم وإخلاء

وأشارت جيهان إلى أن أعمال اليوم، الثلاثاء، أسفرت عن هدم جزئي وإخلاء لعدد ٢ عقار تضم ٨ أسر؛ ليكون إجمالي ما تم إنجازه منذ بدء أعمال الإزالات بهدم ٤٣ عقارا هدم كليا وإخلاء ٤٢ عقارا من إجمالي ١٨٧ عقارا وإخلاء ٢٨٥ أسرة من إجمالي ١٠٢٤ أسرة وتسكين المستحقين بمدينة المحروسة بحي السلام ثان.

المستهدف

أضافت أن أعمال الإزالات الجارية بمنطقة الجبخانة، والتي تعد منطقة خطورة داهمة لوقوعها على حافة الجبل والمواجهة للطريق الصاعد بمحيط الطريق الدائري مستهدف منها إزالة ١٨٧ عقارا على مرحلتين تشمل المرحلة الأولى ٤١ عقارا، ونقل السكان إلى وحدات مجهزة بمساكن المحروسة الحضارية بحي السلام حرصًا على حياتهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز