عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على أبرز لاعبي المنتخب المصري المشاركين ببطولة العالم للسلاح بالقاهرة

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة وبالتحديد استاد القاهرة الدولي حدث يحدث مرة واحدة كل عام للاعبي السلاح العالمي وهي بطولة العالم للرجال والسيدات في مختلف الأسلحة، والمقرر إقامتها في الفترة من 15 حتى 23 يوليو الجاري، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.



ونستعرض أبرز لاعبي المنتخب المصري المشاركين في بطولة العالم للأسلحة المختلفة.

 

سلاح الشيش 

يعد علاء أبو القاسم الحاصل على فضية أولمبياد لندن والمصنف السادس عالميًا أحد رموز سلاح الشيش في مصر والعالم، كما أن محمد حمزة صاحب الـ 22 عاما والمصنف الثامن عالميًا والحاصل على المركز الثامن بأولمبياد طوكيو الماضية أحد أقوي اللاعبين المشاركين في البطولة.

ويستهل كل من علاء أبو القاسم ومحمد حمزة مشوارهما في البطولة من دور ال 64 الرئيسي والمقرر انطلاقه يوم 20 يوليو الجاري.

 

سلاح سيف المبارزة 

تضم قائمة المنتخب المصري في سلاح سيف المبارزة المصنف الثامن عالميًا في تصنيف الرجال والخامس عالميًا في تنصيف الناشئين، محمد السيد سامي، كما يشارك أيضًا المنصف الثاني عالميًا في تصنيف الشباب ووصيف بطولة العالم للشباب محمد ياسين.

 

ويستهل محمد السيد مشواره في البطولة من دور الـ 64 الرئيسي يوم 19 يوليو الجاري، بينما يلعب محمد ياسين بداية من دور المجموعات والمقرر انطلاقها يوم 16 يوليو.

 

سلاح السيف 

ومن أبرز لاعبي المنتخب الوطني لسلاح السيف، محمد عامر، المصنف السادس عشر عالميًا والحاصل على برونزية بطولة العالم للشباب عام 2015 وبرونزية بطولة افريقيا للموسم الحالي، بالإضافة إلى زياد السيسي الحاصل على المركز الثاني عشر بكأس العالم بإسبانيا. 

ويستهل محمد عامر مشواره في البطولة من دور ال 64 المقرر انطلاقه يوم 18، بينما يبدأ السيسي مشواره في البطولة بداية من دور المجموعات والمقرر انطلاقها يوم 15 يوليو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز