عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 12-07-2022 في النشرة الرياضية

تفاصيل عقد فيتوريا وتخفيض تذكرة أمم إفريقيا لليد وكواليس من "مصر 2022"

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الثلاثاء 12 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 12 يوليو

أخبار المنتخب 

تفاصيل عقد فيتوريا

كشف مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تفاصيل عقد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني.

وأكد المصدر أن المدرب وقّع لمدة ٤ مواسم مقبلة، وسيحصل على راتب سنوي مليونين و٤٠٠ ألف دولار. 

وأوضح المصدر، أن المدرب سيصطحب معه ٤ مساعدين، من بينهم مدرب حراس مرمى، ولن يتواجد عصام الحضري في الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني.

 

أخبار ألعاب أخرى 

حضور حاملي بطاقات الاتحاد أمم إفريقيا لليد مجانا

أكد محمد الألفي مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية الـ25 لكرة اليد للرجال "مصر2022"، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 11 إلى 18 يوليو الجاري على صالتي الدكتور حسن مصطفى وأكتوبر الدولية، أن اللجنة المنظمة للبطولة قررت السماح للمدربين واللاعبين حاملي بطاقات الاتحاد المصري لكرة اليد للموسم الماضي بحضور المباريات مجانًا بداية من مباراة مصر والمغرب.

يأتي ذلك تشجيعًا لحضور الجماهير للبطولة وأولهم أسرة اللعبة.

تذكرتي تخفض تذكرة أمم إفريقيا لليد

نجح عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، بعد التواصل مع شركة تذكرتي المسؤولة عن دخول الجماهير لبطولة أمم إفريقيا لكرة اليد للنسخة الـ25 للرجال، والتي تستضيفها مصر على صالتي حسن مصطفى وأكتوبر الدولية بمدينة السادس من أكتوبر في تخفيض قيمة تذكرة حضور مباريات البطولة الإفريقية من 150 جنيها إلى 75 جنيها.

وجاء تحرك عمرو صلاح لتخفيض قيمة التذاكر من أجل زيادة الحضور الجماهيري ودعم المنتخب مصر في البطولة التي تقام على أرض مصر.

ووجه أمين صندوق الاتحاد اليد الشكر إلى شركة تذكرتي، بعد الاستجابة لطلب الاتحاد لتخفيض سعر التذكرة.

كواليس من أمم إفريقيا لليد

أعرب أحمد هشام سيسا لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد عن سعادته بعد الفوز على المنتخب الكاميروني، في افتتاحية مباريات المجموعة الأولى من كأس الأمم الإفريقية.

وأضاف نجم منتخب اليد: ”الحمد لله راضٍ عن الأداء الذي قدمته أمام الكاميرون، وسأبذل قصارى جهدي في المباريات المقبلة.”

وأوضح: “سعيد بحضور الجمهور في المباراة، وأتوقع زيادة العدد في الدور نصف النهائي والمباراة النهائية.” كشف محمد علي حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد عن سعادته بالمستوى الذي ظهر به خلال اللقاء الافتتاحي.

وأكد "علي" عقب المباراة أن الفريق قادر على تحقيق اللقب، قائلا “الفريق كاملا كان في كامل تركيزه منذ بداية المباراة، وأدينا بنسبة 100% من مستوانا المعروف ولم ننظر لمستوى المنافس، خاصة أن الجميع يعلم أن المواجهات أمام الفرق الإفريقية تكون صعبة على المستوى البدني”.

وأكمل “لذلك حرصنا منذ البداية على فرض السيطرة وزيادة الفارق حتى لا نعطيهم أي فرصة للدخول في أجواء اللقاء، وحتى لا يتعرض أي لاعب لا قدر الله للإصابة، إلى جانب التشجيع الجماهيري الذي زاد من الضغوطات عليهم”.

وأضاف” “اتفقنا على خوض لقاءات المجموعة والدور ربع النهائي بكل قوة حتى نصل للدور نصف النهائي ونحن في كامل الجاهزية، شاركت اليوم في اللقاء بالكامل لأن المدير الفني مع مدرب حراس المرمى رأوا أنني لم ألعب منذ فترة مع الفريق، كما أنني لم أتواجد في لقاءات البحر المتوسط، لذلك فضل أن يعطيني حساسية المباريات ليكون الجميع في كامل الجاهزية”.

وأردف: “أطمئن الجمهور المصري أن حراسة عرين الفراعنة، خلال البطولة في أمان بوجود كريم هنداوي ومحمد عصام الطيار ومحمد علي، وأن أي حارس سيتواجد في أي مباراة سيكون على قدر المسؤولية ويسانده الجميع”.

واختتم الحارس المنتقل حديثا للدوري الإسباني “سأخوض تجربة احترافية جديدة في الدوري الإسباني من بوابة نادي سينفين الذي ينشط في الدرجة الأولى، وهي خطوة جيدة خاصة وأن الجميع توقع أن الخطوة الأولى في أنجيه الفرنسي بالدرجة الثانية هناك بها مخاطرة لكنها ساهمت بشكل كبير في رفع مستواي، علما أن روبن جارباو مساعد مدرب المنتخب هو المدير الفني في سينفين وهو ما سيساعدني كثيرا على التأقلم سريعا معهم”.

أعرب إبراهيم المصري صخرة دفاع منتخب مصر لكرة اليد والنادي الأهلي، أن الفريق لا ينظر للمواجهة المرتقبة في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية أمام تونس حاليا، ويأخذ الجهاز الفني واللاعبون مباريات البطولة خطوة خطوة.

تحدث “المصري” في تصريحات صحفية حول ضربة البداية للبطولة، وقال “بداية ممتازة للفريق في المباراة الأولى بكأس إفريقيا، لا نفكر في الأدوار النهائية منذ الآن، نأخذ مباريات البطولة خطوة خطوة وكل فوز يقربنا من الحلم الذي نلعب من أجله وهو التتويج باللقب، والمحافظة عليه للمرة الثانية على التوالي عقب الفوز بنسخة 2020”.

وأردف: سنطوي صفحة مباراة كاميرون ونستعد لمواجهة المغرب، والتي ستكون مختلفة بعض الشيء عن لقاء الافتتاح، ثم نفكر في لقاء الدور ربع النهائي، وبالتأكيد صدارة المجموعة هي الأولوية الأولى لنا خلال الدور الأول.

وأضاف: من المهم أيضا أن يرتفع نسق الفريق مع كل مباراة حتى نصل للأدوار النهائية ونحن في كامل الجاهزية الفنية والبدنية، أؤدي أدوار الدفاعية على أكمل وجه وأنفذ تعليمات الجهاز الفني خلال الهجمات المرتدة لأن كرة اليد الحديثة تعتمد حاليا على السرعة وهو ما أحاول أن أنفذه دائما.

واختتم: المنتخب التونسي فريق صاحب خبرات كبيرة وأنا احترمه بشدة على الجانب الشخصي، والفوز عليه في البحر المتوسط وحصد لقب النسخة الأخيرة من الأراضي التونسية لا يقلل أبدا من قوته، لكننا نريد التركيز حاليا على اللقاء الثاني في المجموعة ومواجهة ربع النهائي ونأمل أن نصل لتلك المواجهة ونحن في كامل الجاهزية وستكون مواجهة صعبة جدا.

تغلب منتخب الكونغو الديمقراطية على نظيره الزامبي بنتيجة ٤٣-٢٤ في المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الرابعة. وقال فرانسيس خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: إن نتيجة المباراة كانت جيدة، وأن الأداء كان متوسطًا خلال بداية المباراة، وأن أداء المنتخب تحسن بشكل كبير تدريجيًا خلال أحداث اللقاء، لتتسع نتيجة المباراة إلى فرق 19 هدفًا. 

وأوضح مدرب الكونغو الديمقراطية، أن الفريق سيبدأ بدراسة منتخب أنجولا من الآن، والذي سيلاقيه غدًا في ختام منافسات المجموعة الرابعة.

فيما أكد إيرلين تشتومبي، لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية، والذي حصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الكونغو وزامبيا، أن فريقه قدم أداءً قويًا خلال مواجهته الثانية في أمم إفريقيا لكرة اليد.

وتابع رجل مباراة الكونغو وزامبيا، أن منتخب بلاده يستعد لكل مباراة بشكل منفرد، من أجل دراسة كل نقاط القوة والضعف في كل منتخب بشكل دقيق. قرر سامي السعيدي المدير الفني للمنتخب التونسي الأول لكرة اليد، استدعاء ريان زرياط ليعوض علاء مصطفى لاعب نسور قرطاج الذي ستمنعه الإصابة من استكمال باقي منافسات كأس الأمم الإفريقية رقم 25 والتي تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 11 وحتى 18 يوليو الجاري. وتعرض علاء مصطفى لإصابة في ركبته خلال مواجهة نسور قرطاج مع المنتخب النيجيري والتي انتهت لصالح التوانسة بنتيجة 30 - 18.

ومن المقرر، أن يصل زرياط إلى العاصمة المصرية القاهرة خلال الساعات المقبلة تمهيدًا للانضمام لصفوف المنتخب التونسي استعدادًا لخوض باقي لقاءات البطولة القارية.

ثلاثي تنس طاولة الإسماعيلي في معسكر الناشئين

انضم رسل أسامة وياسين الصيرفي وعبد المالك أشرف ثلاثي فريق تنس الطاولة بالنادي الإسماعيلي، إلى معسكر منتخب مصر للناشئين بالقاهرة، ضمن البرنامج الإعدادي لبطولة إفريقيا المقبلة، والمقرر إقامتها يوم 20 يوليو الجاري بتونس.

خرما ينتهي من أغنية بطولة العالم للسلاح

انتهى الموسيقار هشام خرما من تسجيل الأغنية الرسمية لبطولة العالم للسلاح للكبار للرجال والسيدات، المقرر ظهورها للنور بشكل فيديو كليب مصور.

ويتولى هشام خرما مهمة تلحين وتوزيع الأغنية التي يغنيها كل من تسنيم العايدي ويوسف جبريال، بينما كتبها محمد الرفاعي وتسنيم وأنتجتها "شركة بريزنتيشن سبورت"، وتحمل الأغنية اسم We Coming Home. 

وانتهى فريق العمل من تصوير الكليب الرسمي للأغنية المقرر ظهوره قبيل حفل الافتتاح الرسمي للبطولة مساء الجمعة المقبل. 

وقال أبوالقاسم في تصريحات اللجنة الإعلامية: "منتخب مصر قوي، والمنتخبات تستعد لنا جيدا، ولكننا نحترم الجميع ولا نقلل من شأن أي منتخب ونأخذ كل مباراة على حدة".

وأضاف: "نفكر حاليا في الدور الأول وليس الميدالية، لأن التركيز في كل مباراة هو ما سيحقق الفوز، وندرس كل المنافسين".

وأكمل: "نشاهد مقاطع فيديو للاعبين المنافسين، ونركز على نقاط الضعف، ونجهز لاعبينا لمواجهة كل الظروف، ونهتم بأقل التفاصيل وأصغرها".

وأكد: "تحقيق النتائج لن يأتي إلا بوجود استعدادات قوية منا، ومن ضمن الاستعدادات دراسة المنافسين، من البداية وحتى نهاية البطولة، وشرح: "استضافة بطولة العالم على أرض مصر هو حلم يتحقق، وأدعو الجميع للذهاب للتشجيع والمشاهدة، والتجهيزات أبهرتني".

وأوضح: "هناك خلية نحل تعمل لتجهيز الصالات، والبطولة لن تكتمل جمالها بدون حضور الجمهور، واعد كل من يحضر بالحصول على جرعة كبيرة من المتعة".

وأتم: "منظمو البطولة والعمال لا ينامون منذ ثلاثة أشهر تقريبا، وهم في عمل متواصل، ونستعد لإبهار العالم، والصالات في منتهى الروعة، والجميع سيتفاجأ من العمل المنجز".

أخبار عالمية 

فابينيو سعيد بتجديد عقد صلاح

أعرب البرازيلي فابينيو، لاعب وسط ليفربول، عن سعادته بتجديد محمد صلاح، نجم الريدز، تعاقده مع الفريق، مؤكدًا ثقته في أن صلاح سيصبح أحد أعظم لاعبي ليفربول عبر التاريخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز