عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حارس غينيا لليد: نسعى لكتابة التاريخ بالصعود للمونديال من قلب القاهرة

أكد روبنز بيير حارس مرمى منتخب غينيا، سعادته بكونه أحد أسباب التأهل التاريخي لبلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر، خلال الفترة من 11 إلى 19 يوليو الجاري على صالتي حسن مصطفى وأكتوبر الدولية في مدينة السادس من أكتوبر.



 

وأضاف بيير، أنه سعيد للغاية بكتابته التاريخ لمنتخب غينيا، الذي يشارك للمرة الثانية في تاريخه في بطولات الأمم الإفريقية، خاصة أنه تصدر المجموعة على حساب منتخب كبير مثل الجزائر الذي يمتلك ٧ ألقاب إفريقية.

 

وأشار بيير إلى أنه لا يهتم بتحقيق الألقاب الفردية، مثل لقب أفضل حارس في البطولة، حيث إن الأهم هو استمرار غينيا في البطولة والوصول إلى أبعد نقطة وتحقيق حلم التأهل للمونديال.

 

وأوضح بيير، أن منتخب غينيا استعد جيدًا للبطولة، خاصةً أن جميع اللاعبين يعلمون صعوبتها بعد وقوعهم في مجموعة تضم الجزائر والجابون أصحاب التاريخ الكبير في البطولات الإفريقية.

 

وضمن المنتخب الغيني صدارة المجموعة الثانية بعد الفوز على الجزائر والتأهل لربع نهائي البطولة القارية، وكان قد فاز أمس على نظيره الجابوني بنتيجة 35 - 22.

 

وحصل روبنز بيرير حارس مرمى منتخب غينيا على جائزة أفضل لاعب مباراة، للمرة الثانية على التوالي، عقب تصديه للعديد من الكرات. 

 

يشارك في البطولة 13 منتخبا، تم تقسيمها إلى 4 مجموعات، حسب القرعة على النحو التالي:

المجموعة الأولى: مصر- المغرب- الكاميرون.

المجموعة الثانية: الجزائر- الجابون- غينيا.

المجموعة الثالثة: تونس- الرأس الأخضر- نيجيريا.

المجموعة الرابعة: أنجولا- الكونغو الديمقراطية- السنغال- زامبيا.

وتتأهل المنتخبات الخمسة الأولى في ترتيب البطولة مباشرة لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2023، في بولندا والسويد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز