عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إيلون ماسك" يرد على دعوى "تويتر".. والمعركة تزداد سخونة

ماسك
ماسك

أقامت شركة موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، دعوى قضائية ضد إيلون موسك بعد أن قال الملياردير إنه انسحب من صفقة قيمتها 44 مليار دولار للاستحواذ على الشركة.



 

 

الدعوى تطالب إيلون ماسك بإتمام الصفقة

 

وطلبت شركة وسائل التواصل الاجتماعي من محكمة في ديلاوير أن تأمر ماسك بإكمال الاندماج بسعر 54.20 دولارًا لكل سهم على تويتر.

وفي عريضة دعواها للمحكمة، قالت: "بعد أن أقام مشهدًا عامًا لتشغيل Twitter، وبعد أن اقترح اتفاقية اندماج صديقة للبائع ثم وقع عليها، يبدو أن ماسك يعتقد أنه - على عكس كل الأطراف الأخرى الخاضعة لقانون عقود ديلاوير - هو حر في تغيير رأيه، وتدمير الشركة، وتعطيل عملياتها، وتدمير رؤوس أموال المساهمين، والابتعاد ".

غرد رئيس مجلس إدارة تويتر، بريت تايلور، بأن المجلس رفع دعوى قضائية في محكمة ديلاوير "لمحاسبة إيلون ماسك على التزاماته التعاقدية".

كثيرًا ما تتعامل المحكمة الابتدائية مع النزاعات التجارية بين العديد من الشركات، بما في ذلك Twitter، التي تم دمجها هناك.

 

قال ماسك، أغنى رجل في العالم، الأسبوع الماضي إنه أنهى الصفقة لأن شركة التواصل الاجتماعي انتهكت الاتفاقية من خلال عدم الاستجابة لطلبات الحصول على معلومات بشأن الحسابات المزيفة أو البريد العشوائي على المنصات، وهو أمر أساسي لأداء أعمالها.

وأكد ممثلوه إن تويتر فشل في تقديم البيانات والمعلومات التي طلبها ماسك لتمكينه من "إجراء تقييم مستقل لانتشار الحسابات المزيفة أو البريد العشوائي" على منصة التواصل الاجتماعي.

 

 

وقالوا في بيان: "تجاهل تويتر أحيانًا طلبات إيلون ماسك، وأحيانًا رفضها لأسباب تبدو غير مبررة، وفي بعض الأحيان ادعى الامتثال بينما أعطى ماسك معلومات غير كاملة أو غير صالحة للاستعمال".

وفي الشهر الماضي، قال موقع تويتر إنه كان يصنع "خرطوم إطفاء" من البيانات الأولية لمئات الملايين من التغريدات اليومية المتاحة لماسك.

ولسنوات، قالت الشركة في إصدارات تنظيمية إنها تعتقد أن حوالي 5٪ من الحسابات على منصتها مزيفة. كما زعم ماسك أن تويتر انتهك اتفاقية الاستحواذ عندما أقال اثنين من كبار المديرين وسرح ثلث فريق اكتساب المواهب.

 

يذكر أن إيلون ماسك قد أثار الجدل وحركة من الارتباك بين رواد موقع التواصل الإجتماهي تويتر، حول سياساته في إدارة الموقع حتى تراجع فجأة عن إتمام الصفقة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز