عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بايدن يطلق الشكوك مرة أخرى في 2024: الديمقراطيون يريدونني أن أترشح

جو بايدن
جو بايدن

أصر الرئيس الأمريكي بايدن، على أن الديمقراطيين يريدون منه أن يرشح نفسه لإعادة انتخابه، وردًا على المشككين بعد أن أظهر استطلاع للرأي أن غالبية الناخبين الأساسيين يريدون شخصًا آخر على رأس القائمة في عام 2024.  



قال بايدن مساء الثلاثاء عندما سأله أحد المراسلين، قرب نهاية نزهة الكونجرس بالبيت الأبيض، عن رسالته إلى الديمقراطيين الذين لا يريدون أن يرشح نفسه لإعادة انتخابه: "إنهم يريدونني أن أترشح".

وتابع بايدن: "أنتم يا رفاق كلكم متشابهون، وأظهر هذا الاستطلاع أن 92 في المائة من الديمقراطيين إذا ركضت سيصوتون لي". كان بايدن يستشهد بإحصاء في استطلاع أجرته New York Times-Siena College أظهر أن 92 في المائة من الديمقراطيين سيصوتون له إذا أجريت الانتخابات الرئاسية لعام 2024 اليوم وكانت الخيارات بايدن والرئيس السابق ترامب.  

ومع ذلك، فإن ما لم يتطرق إليه بايدن هو أن الاستطلاع، الذي نُشر يوم الاثنين الماضي، أظهر أيضًا أن 64 بالمائة من الناخبين الديمقراطيين الأساسيين قالوا إنهم يفضلون أن يرشح الحزب شخصًا آخر غير بايدن في عام 2024، بينما قال 26 بالمائة أن بايدن يجب أن يكون الرئيس الديمقراطي القادم. 

كانت النتيجة غير متوازنة أكثر بين الديمقراطيين الشباب، حيث قال 94 في المائة من الناخبين الديمقراطيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامًا أن شخصًا آخر غير بايدن يجب أن يكون مرشح 2024.  

وكان الاستطلاع قد أوضح علامة حتى الآن على الإحباط والاستياء بين الكثيرين في الحزب تجاه بايدن وزاد فقط من الأحاديث حول المرشحين المحتملين الآخرين.

ومع ذلك، فإن بعض الديمقراطيين وحلفاء بايدن شددوا على إحصائية أن بايدن لا يزال يتفوق على ترامب بنسبة 44 في المائة مقابل 41 في المائة في مباراة افتراضية، وفقًا للاستطلاع.  

قال بايدن علنًا وأبلغ الحلفاء سرا أنه ينوي الترشح لولاية ثانية في عام 2024، على الرغم من أنه أقر بأن "القدر" يمكن أن يعطل تلك الخطط.  

وهناك أيضًا تكهنات متزايدة بأن ترامب قد يعلن عن ترشح رئاسي آخر في الأسابيع المقبلة. ويؤكد حلفاء بايدن أن الرئيس لا يزال أفضل فرصة لهزيمة ترامب، مستشهدين بفوزه في انتخابات عام 2020.  

جاءت تصريحات بايدن أمس الثلاثاء بعد أن أطلقت منظمة RootsAction التقدمية حملة لمعارضة بايدن آخر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز