عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المستقبل يحدث الأن فى الصين

سيارات ذاتية القيادة فى شوارع بكين.. ومسئول في الشركة يكشف لـ"بوابة روزاليوسف" التفاصيل "صور وفيديو"

سيارة ذاتية القيادة
سيارة ذاتية القيادة

أصبحت المركبات ذاتية القيادة حقيقة واقعة ، يمكن لها أن تغير عالمنا الى الأبد ببعض الطرق غير المتوقعة.



هذا الواقع جاء على يد شركة "بايدو" الصينية صاحبة أضخم محرك بحث صيني يوصف بأنه "جوجل الصين".. والتي أطلقت تجربتها الأولى الخاصة بالحافلات أو الباصات الصغيرة ذاتية القيادة في الصين بعد أن حصلت في وقت سابق على إذن بتجريب سياراتها بنفس التقنية في شوارع الصين، وفيما يخص حافلاتها التي ستحمل إسم Apolong فإنها ستكون جاهزة للعمل قريبا في الصين . 

فبعد مجهودات كبيرة بدأت فى عام 2019، بظهور سيارة "روبوتاكسى أبولو" ذاتية القيادة، واصلت شركة التكنولوجيا الصينية تكثيف طموحاتها في تكنولوجيا القيادة الذاتية بعد ان صنعت  اسمها في محركات البحث، والتي لا تزال تعتمد بشكل كبير على إعلانات البحث لتحقيق الإيرادات، ولكن تأمل أن رهانها الكبير على القيادة الذاتية للسيارات قد يؤتي ثماره في المستقبل. 

داخل الشركة التي توصف بأنها جوجل الصين؛ قال مسؤول تنفيذي لبايدو، لـ”بوابة روزاليوسف” إن الشركة الصينية تراهن على الذكاء الاصطناعي لمستقبل أفضل؛ حيث سعت الشركة فى استثمار الوقت والمال في الذكاء الاصطناعي الذي تعتبره محورا لنمو أعمالها . 

كما تخطط الشركة لإطلاق خدمة سيارات الأجرة الآلية دون سائق في 100 مدينة بحلول عام 2030، حيث تتطلع شركة البحث الصينية العملاقة إلى تنويع أعمالها بما يتجاوز الإعلانات، هذا وقد تم إطلاق منصة القيادة الذاتية Apollo من Baidu في عام 2017 وخدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة Apollo Go بعد ثلاث سنوات. 

 

https://www.facebook.com/100008268515938/videos/805459210815289/

 

بدأت خدمة سيارات الأجرة مع سائق يقودها لتولي المسؤولية في حالة الطوارئ في عام 2020 وتوسعت إلى بكين وشنغهاي وثماني مدن أخرى. تقول Apollo Go إنها قدمت 213000 رحلة في الربع الأخير من العام الماضي، مما يجعلها أكثر خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة ازدحامًا في العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز