عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرض "BMW" لانتقادات بسبب استغلال العملاء

بي. أم. دبليو
بي. أم. دبليو

تعرضت BMW لانتقادات، لأنها وضعت بعض ميزات أجهزة سياراتها خلف وسائل الحماية- مما يعني أنه سيتعين على السائقين دفع المزيد لتشغيل المقاعد المدفأة.



 

انتقد العملاء الشركة ووصفوها بأنها "جشعة واستغلالية"، وفقًا لموقع أخبار التكنولوجيا The Verge، مع توافر العديد من هذه الميزات بالفعل كمعيار في معظم السيارات الحديثة.

 

يشعر السائقون بالضيق بشكل خاص، لأن الأجهزة الخاصة بالميزات المعلن عنها في متجر BMW's ConnectedDrive - بما في ذلك المقاعد المدفأة والتعليق التكيفي - يجب أن تكون مثبتة بالفعل في المركبات أثناء الإنتاج ليتم تشغيلها.

بالنسبة للسائقين في المملكة المتحدة، فإن استخدام النظام المثبت لتسخين المقعد الأمامي يكلف 15 جنيهًا استرلينيًا في الشهر، أو - بسعر مخفض للاشتراكات الأطول - 150 جنيهًا استرلينيًا لمدة عام، و250 جنيهًا استرلينيًا لمدة ثلاث سنوات أو 350 جنيهًا استرلينيًا للأبد.

ورفضت "BMW" الرد على وسائل الإعلام لتوضيح سبب ضرورة هذه التكاليف إذا تم تضمين الميزات بالفعل في المنتج. 

لا يتوافر جدار الحماية لميزات ConnectedDrive إلا في بلدان معينة مثل المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا وألمانيا.

إنه لا يعمل في الولايات المتحدة وتقول الشركة، إنها لا تخطط لتقديم ميزات للسائقين الأمريكيين.

 

قال متحدث باسم BMW لشبكة سكاي نيوز: "عند شراء المقاعد المدفأة، أو أي ميزة متوافرة في معارض ConnectedDrive عند طلب سيارة للعميل، لا يلزم الاشتراك أو الدفع لاحقًا، توفر معارض ConnectedDrive للعملاء فرصة إضافة ميزات محددة لم يطلبوها عند تصنيع السيارة في وقت لاحق.

يمكن أن يكون هذا مفيدًا للعملاء الجدد إذا تغيرت ظروفهم بعد الشراء. بالنسبة للمالكين الثانويين، تعتبر هذه الوظيفة مفيدة بشكل خاص، حيث لديهم الآن فرصة لإضافة ميزات لم يختارها المالك الأصلي.

يمكن للعملاء تمكين جميع ميزات الأجهزة لدفع دفعة لمرة واحدة أو اختيار اشتراك سنوي أو شهري، حسب الميزة، إذا كان ذلك مفضلاً، "يتيح ذلك للسائقين تجربة ميزة ما عن طريق شراء نسخة تجريبية قصيرة المدى قبل الالتزام بالشراء".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز