عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 13-07-2022 في النشرة الرياضية

تفويت فيوتشر و"نادي القرن" وموعد وصول فيتوريا والسعيد مطلوب في الزمالك

روي فيتويا
روي فيتويا

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الأربعاء 13 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 13 يوليو

أخبار الأهلي

حقيقة حفظ قضية "نادي القرن"

كشف مصدر مسؤول داخل الأهلي، حقيقة الأنباء التي ترددت حول حفظ القضية التي رفعها النادي، ضد لافتة نادي القرن التي قام برفعها نادي الزمالك على أسواره.

وقال المصدر: "قضية لافتة نادي القرن التي رفعها النادي الأهلي ضد نادي الزمالك بسبب تعدي الأخير على العلامة التجارية للنادي الأهلي لم يتم حفظها كما ردد البعض وكل ما تردد عن حفظها كلام عار تمامًا من الصحة".

وأضاف: "القضية لا تزال منظورة أمام القضاء وتحمل رقم ٤٠١٦ لسنة ١٢ق استئناف اقتصادي، وبالتحديد أمام المحكمة الاقتصادية، وهناك جلسة محددة لنظرها بتاريخ ٧-٩-٢٠٢".

أخبار الزمالك 

السعيد يقترب كم الزمالك

اقترب عبد الله السعيد نجم نادي بيراميدز، من الانتقال لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

ويدرس مسؤولو نادي الزمالك، التعاقد مع السعيد في الفترة المقبلة، لتدعيم صفوف الفريق بصانع ألعاب مميز، في ظل تراجع مستوى يوسف أوباما.

وأكدت تقارير صحفية، أن البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لنادي الزمالك، منح إدارة ناديه الضوء الأخضر لضم اللاعب.

نبيه: مباريات الزمالك لقاءات كؤوس

أكد أسامة نبيه المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن الفوز أهم ما يسعى له الفريق خلال الفترة الحالية.

وقال أسامة نبيه في تصريحات للموقع الرسمي: المباريات المتبقية للزمالك بمثابة لقاءات كؤوس نسعى للفوز بها جميعًا.

وأضاف: "يتبقى للزمالك 10 مباريات في مسابقة الدوري، الهدف الأول لنا هو الفوز بهم جميعًا مشيرا إلى أن الهدف هو حصد اللقب والذي لن يتحقق سوى بالفوز". 

فيريرا يطالب اللاعبين بالتركيز

عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق مران اليوم الأربعاء على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة، استعدادا لمباراة غزل المحلة المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

وأثنى المدير الفني على الجهد المبذول في الفترة الأخيرة، وطالبهم بمواصلة الانتصارات في المباراة المقبلة للحفاظ على صدارة الدوري، وشدد على ضرورة التركيز في الفترة الحالية خاصة أن الفريق مقبل على مباريات مهمة في الدوري، بالإضافة إلى نهائي كأس مصر أمام الأهلي. وشرح جوسفالدو فيريرا بعض الأمور الفنية التي سيتم تطبيقها في مران اليوم، كما تحدث عن السلبيات التي وقع فيها اللاعبون خلال مباراة المقاولون العرب الأخيرة لتلافي تكرارها في المباريات المقبلة.

شيفو يواصل التأهيل

واصل محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي، على هامش مران الفريق اليوم الأربعاء الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

ويعاني اللاعب من إصابة عبارة عن كدمة في الركبة تسببت في غيابه عن الفريق خلال الفترة الأخيرة، ويسعى الجهاز الطبي لتجهيز عبد الشافي للمشاركة في التدريبات خلال الفترة المقبلة.

أخبار ألعاب أخرى 

آخر استعدادات بطولة العالم للسلاح

تنطلق يوم الجمعة المقبل فعاليات بطولة العالم للسلاح والمقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 15 يوليو وحتى 23 من نفس الشهر الجاري بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وصل إلى القاهرة اليوناني إيمانويل كاتسياداكيس رئيس الاتحاد الدولي للسلاح وكان في استقباله عبدالمنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، وأحمد سمير الميداني عضو مجلس إدارة الاتحاد ومدير بطولة العالم للسلاح والمقرر تستضيفها مصر خلال الفترة من 15 يوليو حتى 23 من نفس الشهر الجاري. 

يد السنغال تكتسح زامبيا

اكتسح منتخب السنغال الأول لرجال كرة اليد، نظيره الزامبي بنتيجة 47 – 23، في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة.

الساعدي يتوقع حصول مصر على بطولة اليد

أكد المغربي اليازيد الساعدي رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة اليد ونائب رئيس الجمعية الجامعة المغربية لكرة اليد أنه يتوقع حصول مصر على لقب كأس الأمم الإفريقية في النسخة الحالية للبطولة المقامة في مصر حتى 19 يوليو الجاري بصالتي حسن مصطفى وصالة أكتوبر الدولية.

وقال الساعدي في تصريحات صحفية: “في البداية أهنئ الاتحاد المصري لكرة اليد على حسن تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية وهي عادة مصر في البطولات الكبرى دائمًا تظهر بمظهر مشرف”.

وأضاف: “أهنئ جميع المنتخبات العربية التي تأهلت لربع النهائي ونأمل أن تتأهل الجزائر أيضًا إلى نفس الدور ليكتمل الرباعي العربي في الدور المقبل وتأهلهم إلى بطولة العالم 2023 بالسويد وبولندا“.

وعن توقعه لبطل النسخة الحالية، أجاب: “الأمور محسومة بكل صراحة فمنتخب مصر سيتوج باللقب، فهو منتخب قوي ويفخر به كل العرب ويلعب بمستوى عالٍ ويضاهي المنتخبات العالمية“.

فيما أكد التونسي إبراهيم لاغا المدرب العام لمنتخب غينيا أن تحقيق الانتصارين على الجابون والجزائر والتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا متصدرين المجموعة يعد إنجازا تاريخيا لكرة اليد الغينية.

وأرجع لاغا الإنجاز إلى العمل الجماعي لكل عناصر الفريق قائلا: "الانتصار جاء نتيجة فريق وإطار فني وطبي متماسكين"، وشدد لاغا على أن إرادة اللاعبين كانت الأهم في مباراتي الدور الاول، وهذا ما جعل الأمر أسهل على الجهاز الفني.

واختتم إبراهيم لاغا تصريحاته بالتأكيد أن كل فرد في عناصر الفريق سواء الجهاز الفني أو الطبي أو اللاعبين، يقوم بواجباته على أكمل وجه قائلا: "سنبذل قصارى جهدنا وننتظر أن يحالفنا التوفيق".

انطلاق بطولة إفريقيا للبومزا

تنطلق اليوم الأربعاء 13 يوليو بطولة إفريقيا للبومزا في العاصمة الرواندية كيجالي التي تستضيف بطولة إفريقيا للتايكوندو خلال الفترة من 13 حتى 17 يوليو.

ويخوض اليوم المنتخب الوطني للبومزا منافسات البطولة القارية التي تسبق منافسات

الكروجي بالبطولة.

بعثة التايكوندو تصل كيجالي

غادرت فجر اليوم بعثة منتخب مصر الأول للتايكوندو إلى العاصمة كيجالي عاصمة رواندا للمشاركة في بطولة إفريقيا خلال الفترة من 13 إلى 17 يوليو 2022.

ويشارك المنتخب المصري ببعثة مكونة من 16 لاعبا ولاعبة.

منتخب السومو ثالث الألعاب العالمية

احتل منتخب مصر للسومو، المركز الثالث في الترتيب العام للمنتخبات التي شاركت في دورة الألعاب العالمية، المقامة حاليا في مدينة برمنجهام بالولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء منتخب مصر في المركز الثالث بميدالية ذهبية حصدها اللاعب عبدالرحمن الصيفي في منافسات الوزن الخفيف، وحل منتخب اليابان في المركز الأول للترتيب العام، فيما جاء منتخب أوكرانيا في المركز الثاني.

الزهور يستضيف البطولة العربية لناشئي السلة

أكد المستشار محمد الدمرداش رئيس نادي الزهور، أن الصالة المغطاة بالنادي على اتم استعداد لاستضافة البطولة العربية لناشئي كرة السلة (-18 سنة) خلال الفترة من 14 إلى 21 يوليو.

وقال الدمرداش: استضافة الزهور لهذه البطولة هو نتيجة التعاون الكبير بيننا وبين الاتحادات الرياضية في إطار حرص إدارة الزهور على المساهمة في دعم وتطوير الرياضة في مصر.

وأوضح الدمرداش، أن أبواب نادي الزهور دائمًا مفتوحة أمام جميع الاتحادات المصرية، فنحن جميعا نعمل من أجل هدف واحد داخل المنظومة الرياضية وهو رفع اسم مصر في جميع المحافل سواء على مستوى التنظيم أو النتائج، وهدفنا تنظيم بطولة عربية مميزة تليق باسم مصر.

أخبار المنتخب 

موعد وصول فيتوريا

كشف اتحاد الكرة المصري، عن موعد وصول البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، لتولي المهمة الفنية للفراعنة، ووفقا لتقارير صحفية، فإن فيتوريا سيصل إلى القاهرة يوم 19 يوليو الجاري لاستلام مهمته بشكل رسمي.

وجه روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، رسالة إلى جماهير الكرة المصرية عقب اتفاقه على تدريب الفراعنة.

ونشر المدرب البرتغالي فيديو له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" وقال: "مرحبا بالجميع، ها أنا مقبل على تحد جديد سأخوضه في مسيرتي بأن أتولى تدريب بلد بها ما يقرب من 120 مليون شخص".

وواصل "إنه أمر رائع وأنا أشعر بالفخر والتكريم، وأعرف أن لدي مسؤولية كبيرة وصعوبات سوف تحدث".

وأردف: "ولكنني مستعد لهم ومع دعم الجمهور المصري سوف ننجح".

وأتم فيتوريا "عناق كبير للجميع، أراكم قريبا".

أخبار عالمية 

بايرن يحدد سعر ليفاندوفسكي

ذكرت صحيفة بارسا يونيفرسال الإسبانية اليوم الأربعاء أن نادي بايرن ميونخ الألماني حدد 50 مليون يورو بالإضافة إلى 10 ملايين إضافية في مقابل بيع الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريقها الأول لكرة القدم هذا الصيف. 

البدري مديرًا فنيًا لوفاق سطيف

أعلنت إدارة نادي وفاق سطيف الجزائري لكرة القدم الاتفاق رسميا مع المدير الفني السابق للنادي الأهلي، والمنتخب المصري، حسام البدري لتولي تدريب النادي لمدة عامين.

وأوضح المدير الرياضي الجديد للنادي السطايفي إبراهيم العرباوي- في تصريحات صحفية- أن إدارة الوفاق اتفقت بصفة رسمية مع المدير الفني حسام البدري على كل التفاصيل للإشراف على الناحية الفنية للنادي لمدة سنتين، خلفا للمدرب الصربي داركو نوفيتش، مشيرًا إلى أنه سيتم إتمام هذه الصفقة مع المدرب المصري قريبا.

أخبار محلية 

ميدو يدافع عن تفويت فيوتشر

دافع الإعلامي أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك السابق، عن على ماهر المدير الفني لفريق فيوتشر، عقب الخسارة من الأهلي برباعية أمس الثلاثاء ضمن منافسات بطولة الدوري المصري. 

قال ميدو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "‏الحديث عن التفويت بقى دمه تقيل وشغل عيال صغيرة، ‎علي ماهر أكتر واحد كان عايز يكسب امبارح لو كان كسب امبارح كان ممكن يكون أبرز مرشح لتدريب الأهلي حال اخفاق سواريش، مين فيكم ممكن يتنازل عن حلمه علشان ٣ نقط؟".

وأضاف، "‏لم يعجبني حديث ‎علي ماهر بعد المباراة بأن فريقه يلعب بدون دوافع لأنه حقق أهدافه من الموسم بالفعل، تصريح سوف يضعه تحت كثير من الضغوط في الفترة القادمة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز