عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على الترتيب النهائي لمجموعات الدور الأول بأمم إفريقيا لليد

أسدل الستار منذ قليل على منافسات الدور الأول لبطولة كأس الأمم الإفريقية الـ 25 لكرة اليد للرجال "مصر2022"، وتحصل الفرق المشاركة في البطولة على راحة غدًا الخميس، على أن تنطلق مباريات الدور ربع النهائي وكذا مباريات مجموعتي كأس الرئيس لتحديد المراكز من التاسع إلى الثالث عشر، بعد غد الجمعة.



 

وجاء ترتيب مجموعات الدور الأول كالتالي: المجموعة الأولى: 

تصدرها منتخب مصر برصيد 4 نقاط جمعها من فوزين على الكاميرون والمغرب، وجاء المنتخب المغربي في المركز الثاني برصيد نقطتين من فوز وحيد على الكاميرون، فيما حل منتخب الكاميرون في المركز الثالث بدون نقاط.

وفي المجموعة الثانية:

 تصدر المنتخب الغيني المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزين على الجابون والجزائر ، وحل المنتخب الجزائري ثانيا برصيد نقطتين من فوز وحيد على الجابون، وأخيرا الجابون في المركز الثالث بدون نقاط.

وفي المجموعة الثالثة: 

تصدرت المنتخب التونسي المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزين على نيجيريا والرأس الأخضر، وحل منتخب الرأس الأخضر في المركز الثاني برصيد نقطتين من فوز وحيد على نيجيريا والتي جاءت في المركز الثالث بدون نقاط.

وأخيرًا في المجموعة الرابعة:

 تصدر المنتخب الأنجولي المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاثة انتصارات على زامبيا والسنغال والكونغو الديموقراطية، التي احتلت المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزين على السنغال وزامبيا، وجاءت السنغال في المركز الثالث بنقطتين من فوز على زامبيا التي حلت بالمركز الرابع بدون نقاط.

ليكتمل عقد المتأهلين لدور الثمانية وهى: مصر، المغرب، غينيا، الجزائر، تونس، الرأس الأخضر، أنجولا، والكونغو الديمقراطية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز