عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد قرارات لجنة تسعير الوقود..

7 نصائح لتقليل استهلاك بنزين السيارة

بنزين السيارات
بنزين السيارات

بعد قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، وذلك للربع يوليه/سبتمبر 2022.



وفي هذا التقرير استعرضت البوابة "زور اليوسف" ٧ نصائح لتقليل استهلاك بنزين السيارة:

والعديد من مالكي السيارات، إلى طرق تقليل استهلاك البنزين لتوفير من ميزانية الأسرة خلال الفترة المقبلة خاصة بعد زيادة أسعار البنزين الجديدة.

1– طرق القيادة   

يجب أن يتمتع قائد السيارة بأسلوب هاديء ومثالي في القيادة، بعيدًا عن أساليب التفحيط وزيادة السرعة والتوقف المفاجيء، حيث تتطلب تلك الخطوات حرق كمية كبيرة من الوقود، إلى جانب جزء كبير من المخاطر المحتملة أيضًا.

 

2– مكيف السيارة   

من الأفضل أن نقوم بتفعيل مكيف السيارة في الأوقات الحارة فقط، وعدم تفعيله طوال فترات اليوم، وذلك للحفاظ على كمية الوقود وعدم احتراقها بصورة أكبر.

 

3– نوافذ السيارة   

في حالة الانطلاق بسيارتك وخاصة على الطرق السريعة، فمن الأفضل أن تقوم بغلق زجاج السيارة بصورة مناسبة، وعدم فتحة لآخره، وذلك لتجنب احتياج السيارة لقوة دفع أكبر لمواجهة الهواء. 

4- فلتر البنزين

يجب أن يحرص قائد المركبة على تغيير فلتر البنزين في موعده المحدد وفقًا لجدول الصيانات، حتى لا تتسبب الرواسب والشوائب في الوصول لبخاخات الوقود، حيث تتسبب في حدوث انسدادات تؤثر على حركة الاحتراق بشكل كبير.

 

5– فحص الإطارات   

من الأشياء الضرورية التي يجب أن يفعلها قائد المركبة هي فحص الأربعة إطارات بشكل مستمر، ومتابعة مستوى الهواء أو النيتروجين بداخلهم، حيث تتسبب الإطارات غير الممتلئة بشكل مناسب في زيادة استهلاك السيارة للوقود، بسبب عدم سير المركبة بشكل متوازن.

 

6– الابتعاد عن أوقات الذروة   

يفضل أن يبتعد قائد المركبة عن السير في أوقات الذروة والازدحام الشديد، بسبب احتراق كميات أكبر من الوقود أثناء التوقف أو السير ببطء على مراحل، ومن الأفضل أن يقوم قائد السيارة بإيقاف المحرك في حالة زيادة مدة الانتظار.

 

7– فحص السيارة بشكل مستمر   

يجب أن نقوم بفحص السيارة بشكل دوري ومستمر مع تغيير زيت المحرك، والكشف على دورة التبريد، والبوجيهات، بالإضافة إلى تنظيف بخاخات الانجكشن بشكل مستمر، مع الالتزام بكافة مواعيد الصيانة الدورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز