عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نجم منتخب اليد: ديربيات شمال إفريقيا تبقى صعبة

يحيى خالد
يحيى خالد

أعرب “يحيى خالد” نجم المنتخب المصري لكرة اليد والمحترف بصفوف فيزبريم المجري ان مواجهات دول شمال إفريقيا لها خصوصيات وحسابات خاصة بعيدا عن مستوى تلك الفرق خلال المنافسات.



 

وتستضيف مصر النسخة 25 من كأس الأمم الإفريقية على صالتي حسن مصطفى وأكتوبر الدولية بمدينة 6 أكتوبر خلال الفترة من 11 يوليو الحالي وحتى الثامن عشر من الشهر ذاته.

 

وتخطى المنتخب المصري نظيره المغربي في اللقاء الثاني من المجموعة الأولى، وأنتهت المباراة 36-21، ويتصدر المجموعة، ليقابل الجزائر في ربع النهائي، مع إمكانية مواجهة المنتخب التونسي في نصف النهائي حال وصول الثنائي للمربع الذهبي.

 

وأكد “يايا” في تصريحات صحفية على عزم الفريق في حصد اللقب، قائلا “سعيد بالأداء اليوم ومستوى الفريق خلال المباراة، منذ اللقاء الأول أمام كاميرون ونحن نعمل على الظهور بالمستوى المعروف عنا، دون أي تهاون، وهو ما تعاهدنا عليه منذ العودة من ألعاب البحر المتوسط وسنسعى لمواصلة باقي المباريات بنفس الطريقة”.

وأضاف أن “المباريات مع دول شمال إفريقيا ستبقى دائما مواجهات ديربي، لعبنا مع المغرب وسنقابل الجزائر في ربع النهائي ومن الممكن أن نواجه تونس في نصف النهائي، لقاءات صعبة دائما بعيدا عن مستوى كل منتخب أو الظروف المحيطة به خلال البطولة من غيابات أو إصابات”.

وأكمل: “منتخبات لديها خبرات كبيرة ويجب أن تحذر منهم خاصة في لقاءات خروج المغلوب لأنها مباريات تُلعب على التفاصيل الصغيرة ومن الممكن حسمها في الأمتار الأخيرة، سندرس الجزائر جيدا منذ اليوم لنكون في كامل الجاهزية يوم الجمعة القادم”.

 

وأوضح: “يوجد تطور هائل في مستويات الفرق الإفريقية مثل أنجولا والكونغو الديمقراطية وغينيا وكاب فيردي، كرة اليد في القارة السمراء ليست مثل الماضي، أن تتغلب عليهم بفارق أهداف كبير لم يعد بالأمر المتعارف عليه ويجب على الجمهور والمتابعين معرفة هذا الأمر، لأن معظم المنتخبات بات لديها محترفين في الخارج والبطولة صارت أصعب مما مضى”.

واتم “خالد” تصريحاته: “سيبقى التتويج بدوري أبطال أوروبا هو الحلم الذي أسعى إليه وأجتهد من أجل الوصول له ورفع هذه الكأس الغالية”.

الجدير بالذكر أن “يحيى خالد” حصد جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر والمغرب، بعد الأداء الرائع الذي قدمه على مدار شوطي المباراة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز