عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زلة لسان الرئيس الأمريكي في إسرائيل

بايدن يرتدي القلنسوة اليهودية
بايدن يرتدي القلنسوة اليهودية

أضاف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي يزور إسرائيل منذ يوم أمس الأربعاء، مدخلاً آخر إلى قائمته الطويلة من الهفوات، قائلاً خطأ إنه يجب علينا الحفاظ على "شرف الهولوكوست" على قيد الحياة.



 

 

حسبما ذكرت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، وقعت زلة الرئيس الأمريكي، بعد وقت قصير من وصوله إلى إسرائيل، حيث بدأ زيارة استمرت يومين مع قادة الدولة الشرق أوسطية.

 

بايدن يشدد على محاربة سم معاداة السامية

 

وقال بايدن في وقت لاحق اليوم: "سأعود مرة أخرى إلى أرض ... ياد فاشيم لتكريم حياة 6 ملايين يهودي سُرقت في إبادة جماعية والاستمرار -وهو ما يجب علينا القيام به كل يوم- الاستمرار في الشهادة، للبقاء على قيد الحياة حقيقة وشرف الهولوكوست -رعب الهولوكوست- احترم أولئك الذين فقدناهم، حتى لا ننسى أبدًا هذا الدرس، كما تعلمون، ولنواصل عملنا المشترك الذي لا ينتهي لمحاربة سم معاداة السامية أينما تثيره". 

وقال بايدن: "رأسها القبيح".

 

 

وفي وقت لاحق من يوم أمس الأربعاء، زار الرئيس نصب”ياد فاشيم” لتكريم ضحايا الهولوكوست في القدس. دعا بايدن، الذي كان يرتدي قبعة قلنسوة، لإحياء الشعلة الأبدية في قاعة الذكرى في النصب التذكاري. 

 

ووضع اثنان من مشاة البحرية إكليلاً من الزهور على سرداب حجري يحتوي على رماد ضحايا المحرقة واستمع بايدن بينما كان أحد المارينز يتلو صلاة الذكرى.

 

وهذه الزيارة هي أول زيارة يقوم بها بايدن إلى الشرق الأوسط منذ توليه منصبه.

 

ومن المتوقع أن يقدم الرئيس للقادة الإسرائيليين القلقين تطمينات قوية بتصميمه على وقف برنامج إيران النووي المتنامي، قائلا إنه سيكون على استعداد لاستخدام القوة "كملاذ أخير".

 

 

وتعتبر إسرائيل حليفة الولايات المتحدة إيران أكبر عدو لها، مستشهدة ببرنامجها النووي ودعواتها لتدمير إسرائيل ودعمها للجماعات المسلحة المعادية في جميع أنحاء المنطقة. من المتوقع أن تكشف الولايات المتحدة وإسرائيل اليوم الخميس عن إعلان مشترك يعزز العلاقات العسكرية الوثيقة بينهما ويعزز الدعوات السابقة للقيام بعمل عسكري لوقف برنامج إيران النووي.

 

وقال مسؤول إسرائيلي كبير قبل وصول بايدن إن البلدين سيلتزمان "باستخدام كل عناصر قوتهما الوطنية ضد التهديد النووي الإيراني".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز