عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنه تم ضبط المتسبب في تصوير بعض أسئلة مادة الفيزياء من داخل سيارة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.



وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة "الشعبة العلمية"، قد أدوا الامتحان في مادة الفيزياء، كما أدى طلاب "الشعبة الأدبية" الامتحان في مادة التاريخ، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس "المتفوقين STEM" الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم، الكيمياء".

مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل

 

وصرح الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، بأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل، بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة، ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وأوضح نائب الوزير، أن الامتحانات سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أي مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

من جانبها تابعت غرفة العمليات المركزية سير الامتحان بجميع المحافظات، وتلقت عدة ملاحظات وهي كالتالي:

 تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد 5 حالات غش منها 4 حالات غش في مادة التاريخ بمحافظات؛ القاهرة، والإسكندرية، وكفر الشيخ، ورصد حالة غش في مادة الفيزياء في محافظة الدقهلية، باستخدام الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت، وتم التحفظ على الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب.

ضبط المتسبب في تصوير بعض أسئلة مادة الفيزياء

 

وأشار الدكتور رضا حجازي، إلى أنه تم ضبط المتسبب في تصوير بعض أسئلة مادة الفيزياء من داخل سيارة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي من أوراق الامتحان الاحتياطي، ولا تخص أي طالب وهي من لجنة أبو زعبل البلد بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية، وتم إحالة المتسبب للتحقيق.

 

عمل الإسعافات اللازمة للطلاب المصابين باللجان

 

كشفت غرفة مراقبة امتحانات الثانوية العامة، إصابة إحدى الطالبات بإدارة المنيا التعليمية باضطراب بالوعي وتم نقلها إلى مستشفى المنيا العام وعمل الإسعافات اللازمة لها، وإصابة طالبة أخرى بإدارة بهتيم التعليمية بمحافظة القليوبية بمغص كلوي ونقلها إلى مستشفى ناصر العام وعمل الإسعافات اللازمة لها، وإصابة طالب بهبوط ومغص معوي بإدارة شبين القناطر التعليمية بمحافظة القليوبية ونقله لمستشفى القناطر المركزي، وعمل الإسعافات اللازمة له، وإصابة طالبة بإدارة دمنهور التعليمية بمحافظة البحيرة باشتباه بالتهاب الزائدة الدودية، كما أصيبت طالبة بضيق بالتنفس بإدارة منيا القمح التعليمية، وتم نقلها إلى مستشفى منيا القمح المركزي لتلقي الإسعافات اللازمة لها.

 

يذكر أن يوم السبت الموافق 16 يوليو 2022 سوف يقوم طلاب الثانوية العامة "المكفوفين" بأداء الامتحان في مادة التاريخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز