عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحيفة: رئيس سريلانكا المستقيل يصل إلى سنغافورة وقد يتجه إلى الشرق الأوسط

رئيس سريلانكا
رئيس سريلانكا

 قالت صحيفة دايلي ميرور السريلانكية، أن الرئيس المستقيل جوتابايا راجاباكسا، وصل منذ قليل إلى سنغافورة من جزر المالديف، على متن رحلة جوية حطت في مطار شانجي.



 

وأضافت الصحيفة، اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن يتواجد راجاباكسا في سنغافورة فقط كرحلة ترانزيت وقد يتجه إلى منطقة الشرق الأوسط في وقت لاحق من اليوم. 

 

وكان رئيس مجلس النواب السريلانكى ماهيندا يابا آبيواردينا، أعلن أمس، أن الرئيس جوتابايا راجاباكسا عيّن رئيس الوزراء رانيل ويكرمسينج رئيساً للبلاد بالإنابة وفقاً للمادة 37.1 من الدستور. وكان الرئيس جوتابايا راجاباكسا وقع - أمس الأول - على خطاب استقالته، وكان من المقرر أن يعلن رئيس البرلمان ماهيندا يابا آبيواردينا ذلك للشعب أمس الأربعاء.

 

 

وكان آلاف من المحتجين اقتحموا يوم السبت الماضي مقر رئاسة الجمهورية في فورت وسط هتافات وتصفيق، بعد فرار رئيس الجمهورية جوتابايا راجاباكسا، ليتم الاستيلاء على كل من منزل الرئيس والأمانة الرئاسية من قبل المتظاهرين.

 

 

وتمر سريلانكا بأكبر أزمة اقتصادية في تاريخها، إذ تبلغ ديونها أكثر من 50 مليار دولار أمريكي وبات الإفلاس وشيكا، يأتي هذا بينما يندر الوقود في العديد من محطات الوقود وأصبحت الأدوية شحيحة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز