عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد 40 عامًا.. سقوط قاتل زوجته

القاتل والقتيلة
القاتل والقتيلة

حجزت محكمة بريطانية، قضية مربي الخنازير الذي قتل زوجته منذ 37 عامًا للحكم الأسبوع المقبل.. وفقًا لما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.



 

 

تفاصيل الجريمة

 

 

 

كان ديفيد فينابلز، 89 عامًا، قد قتل زوجته بريندا ووضع جسدها في خزان للصرف الصحي بمنزل الزوجية في كيمبسي، ورشيسترشاير، يوم٢ مايو 1982، حتى يتمكن من استمرار علاقته بامرأة أخرى ثم عاش لمدة 40 عامًا كرجل حر، اليوم أخيرًا أدين بارتكاب جريمة قتلها.

 

حاول إلقاء اللوم على القاتل المتسلسل فريد ويست في جريمة القتل، لكنه أدين بحكم أغلبية 10-2 اليوم بعد أن تداولت هيئة المحلفين المكونة من سبعة رجال وخمس نساء لمدة 16 ساعة و43 دقيقة على مدار أربعة أيام.

 

فينابلز، الذي كان مطلوبًا منه الجلوس في قفص الاتهام بعد أن سُمح له سابقًا بالجلوس بجانب فريقه القانوني، ظل هادئًا ولكنه رمش عدة مرات بعد سماع حكم الإدانة ثم حدق مرة أخرى نحو هيئة المحلفين. تعاملت الشرطة في الأصل مع اختفاء بريندا على أنه تحقيق عن شخص مفقود ولم تبحث في الخزان مطلقًا، لكنها عثرت أخيرًا على جمجمتها وعظام أخرى عندما تم تجفيف حفرة الامتصاص في عام 2019 على يد أندرو فينابلز، الذي اشترى المزرعة من عمه.

 

وصفت قاضي المحاكمة جاستيس تيبلز وقائع القضية بأنها "مأساوية" حيث نصحت المحلفين بأنهم يمكنهم طلب الدعم إذا تأثروا بالأدلة المروعة.

 

خلال محاكمة المتهم العجوز التي استمرت لمدة شهر، قال الفريق القانوني في فينابلز إن فريد ويست لديه صلات بقرية ورسسترشاير في كيمبسي، حيث اختفت بريندا في مايو ١٩٦٧.

 

وزعم الدفاع أيضًا أن المجني عليها ربما تكون قد تركت منزل الزوجية في Quaking House Farm و"إما قتلت نفسها أو قابلت أو واجهت شخصًا قتلها". رفض مايكل بوروز كيو سي قبول دفاع فينابلز ووصفه بأنه مناف للعقل، وقال للمحاكمة: "الحقيقة، كما يقول الادعاء، هي أن ديفيد فينابلز هو من قتلها.

لقد أرادها أن تبتعد عن الطريق- أراد استئناف علاقته طويلة الأمد مع امرأة أخرى، لورين ستايلز.

كان يعلم بأمر خزان الصرف الصحي في مكانه المنعزل، كان بالنسبة له مكانًا مثاليًا للاختباء تقريبًا.

كان هذا يعني أنه لم يكن مضطرًا للسفر والمخاطرة برؤية رحلة مشبوهة في وقت قريب من اختفائها أو المخاطرة برؤيته وهو يتخلص من جسدها في مكان آخر.

وبطبيعة الحال، حتى لو فكر شخص ما في النظر داخل الخزان، فسيتم إخفاء جسدها عن الأنظار. ولما يقرب من 40 عامًا، كان المكان المثالي وقد أفلت من القتل".

 

واستمعت المحكمة إلى كيف اجتمعت القتيلة مع القاتل فينابلز لأول مرة في نادي Worcester وKidderminster Young Farmers الاجتماعي في عام 1957 عندما كان يبلغ من العمر 25 عامًا وكانت تبلغ من العمر 23 عامًا.

 

تزوجا في كنيسة أبرشية محلية في بريندا في راشوك في عام 1960 وانتقل في العام التالي إلى مزرعة Quaking House، التي بناها فينابلز على أرض وهبها له والده، وتتمتع بإطلالات رائعة على المناطق الريفية المحيطة.

لكن بحلول نهاية العقد، كان زواجهما يواجه صعوبات.

لم يكن لديهما أطفال، وهو الوضع الذي أزعج بريندا، وفقًا لصديقتها فيكي جينينغز، وبدأ فينابلز سلسلة من العلاقات مع نساء أخريات.

كانت إحداهن لورين ستايلز، التي كانت ترعى والدة فينابلز، وبدأت علاقة جنسية مع المزارع الثري بعد أن أعاد مصاعدها إلى المنزل في عام ١٩٨٢.

 

 

 

 

 

 

الدائرة الحمراء تظهر موقع خزان الصرف الذي اخفى القاتل فيه جثة زوجته
الدائرة الحمراء تظهر موقع خزان الصرف الذي اخفى القاتل فيه جثة زوجته

وتوفيت في عام 2017، لكن بيانًا أدلت به للمحققين في عام 1984، كشف عن تفاصيل علاقتهما وكيف كان رد فعل فينابلز بعد اختفاء زوجته. قالت ستايلز إن فينابلز عرض إحضار فطيرة لحم خنزير بحجم الطعام للمساعدة في تناول المرطبات في حفل عيد ميلاد ابنتها الحادي والعشرين، ولكن قبل أسبوع من الاحتفال، قال إن زوجته فقدت.

جاء في بيانها: "بدا هادئًا تمامًا وأخبرني فجأة أن زوجته قد اختفت في اليوم السابق وأنه كان يتصل هاتفيًا ليعلمني قبل أن أقرأه في الصحيفة.

قالت إنها ذهبت في الليل وأول ما عرفه كان عندما اكتشف أن الباب الأمامي مفتوحًا في صباح اليوم التالي.

 

"قالت إن بريندا بدت طبيعية تمامًا في الليلة السابقة وقد أعدت Teasmaid وبدا كل شيء على ما يرام، لكنها اختفت في صباح اليوم التالي".

بعد أسبوعين، اتصل بمنزلها وحاول ممارسة الجنس.

صرحت ستايلز: "لم أستطع أن أفهم لماذا كان هادئًا للغاية بشأن الحلقة بأكملها؛ لقد جلس فقط وشاهد التليفزيون، لاحقًا في المساء، استدار أخيرًا وتقدم نحوي وكان من الواضح تمامًا من أفعاله أنه يريد مني الجماع".

"نظرًا لاختفاء زوجته وحتى أنني كنت قلقة على بريندا فقد رفضت طلبه".

 

استؤنفت علاقتهما الجنسية بعد بضعة أسابيع، لكن بحلول خريف 1982، انطفأ وهج علاقتهما الجنسية ورأت فينابلز مع امرأة أخرى على ذراعه.

لطالما أصر فينابلز على أنه استيقظ ببساطة في 2 مايو 1982 ليجد زوجته قد اختفت.

لكن تريفور بروكس، الذي كان يدير مزرعة للخنازير مملوكة لشركة فينابلز وشقيقه بيتر، أخبر المحكمة أنه لم يطلب هو ولا زملائه المشاركة في البحث، وقالت إفادات شهود أخرى إنه "لا يوجد أي ذكر" لاختفاء فينابلز بريندا. في أعقاب ذلك.

 

وسمعت هيئة المحلفين أيضًا أنه قبل وفاتها، أصيبت بريندا بالاكتئاب بسبب "العلاقات المتعددة" لزوجها وحقيقة أنها لم تكن قادرة على الحمل.

لقد زارت كلًا من طبيب عام واستشاري طبيب نفسي لمساعدتها على التعامل مع صحتها العقلية.

وبحب ما ورد أخبرت طبيبها النفسي الدكتور ريتشاردز، أنها وزوجها لم يمارسوا الجنس منذ عام 1969 وأنهما ينامان منفصلين.

 

استمعت المحكمة إلى الأطباء الذين حاولوا تحديد مواعيد للقاء الزوجين معًا، لكن فينابلز قال مرارًا وتكرارًا إنه "مشغول جدًا".

وفقًا لمذكرة قُرئت على هيئة المحلفين، فقد منع أيضًا محاولة الدكتور ريتشاردز إدخالها إلى المستشفى في الأسابيع التي سبقت وفاتها.

وصف الطبيب النفسي فينابلز بأنه "مزارع نموذجي- يُظهر القليل من المودة إلى زوجته، ولكنه يُثني على كلب العائلة".

أعربت الأسرة عن شكرها لـ"العديد من الأشخاص الذين عملوا بجد خلال السنوات الثلاث الماضية لتحقيق العدالة لبريندا"، قائلة: "شكرًا للشرطة، ودائرة النيابة العامة، ودعم القتل، والشهود في هذه القضية، المحامين وهيئة المحلفين والقاضي وجميع الموظفين في Worcester Crown Court على كل وقتكم وجهدكم حتى نهاية اليوم.

خالص شكرنا للجمهور الذي وجد رفاتها قبل ثلاث سنوات. وشكرًا لعائلتنا وأصدقائنا على دعمكم وتفهمكم لأن البحث عن العدالة لبريندا استحوذ على حياتنا بشكل متزايد في السنوات الثلاث الماضية".

وقال المحقق الرقيب جيمس بيرد من شرطة ويست ميرسيا: "الحقيقة المروعة هي أن بريندا قُتلت على يد الشخص الذي كان من المفترض أن يعتني بها أكثر من غيره".

ثم سمح لعائلتها وأصدقائها بالذهاب لفترة طويلة دون أن يعرفوا ما حدث لها؛ فقد سلبوا من أختها وعمتها، وتركوا دون إغلاق لمدة 40 عامًا".

"لا يمكننا أن نتخيل الألم الذي كان يجب أن يكون سببًا لهم وأود أن أثني عليهم لما أبدوه من شجاعة وكرامة خلال التحقيق وإجراءات المحكمة".

ومن المتوقع أن يتم الحكم على فينابلز الأسبوع المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز