عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسئول ألماني: الرئيس السيسي يلتقي مع القادة الألمان.. ويتحدث لوفود 40 دولة بمؤتمر "بطرسبيرج للمناخ"

أعلن نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية فولفجانج بوشنر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيقوم بزيارة إلى ألمانيا بعد غد الأحد، يجري خلالها مباحثات مع القادة الألمان، ويشارك خلالها في مؤتمر "بطرسبيرج للمناخ".



 

 

وقال نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية -في مؤتمر صحفي حول زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ألمانيا- إن المستشار الألماني أولاف شولتز سيستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في مقر المستشارية الاتحادية، ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي مشترك بين الزعيمين عقب المباحثات.

 

وأضاف أن الرئيس السيسي سيلقي كلمة في مؤتمر " بطرسبيرج للمناخ" أمام وفود أكثر من 40 دولة بصفة مصر الدولة المضيفة لمؤتمر المناخ العالمي المقرر عقده في مدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر القادم.

 

 

وأشار إلى أن مؤتمر "بطرسبيرج للمناخ" سيشهد مباحثات بين ممثلي الدول المشاركة من أجل التحضير لمؤتمر المناخ العالمي COP27 في شرم الشيخ في مصر. وكانت السفارة الألمانية بالقاهرة أعلنت - في بيان لها أمس الخميس - أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيبدأ يوم الأحد، المقبل ولمدة يومين زيارة إلى برلين على رأس وفد كبير، يجري خلالها مباحثات ثنائية مع الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير والمستشار أولاف شولتز وعدد آخر من أعضاء بارزين في الحكومة الألمانية، فضلا عن مشاركته في مؤتمر " بطرسبيرج للمناخ".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز