عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المدينة المنورة تستقبل أكثر من ٤٠ ألف حاج بعد أدائهم المناسك

الحرم النبوي الشريف
الحرم النبوي الشريف

أعلنت وزارة الحج والعمرة، بالمملكة العربية السعودية، وصول ٤٠٣٨٧ حاجًا من جنسيات متعددة إلى المدينة المنورة حتى مساء أمس، بعد أدائهم مناسك الحج هذا العام.



 

وأكدت أن مركز الهجرة بالمدينة المنورة، استقبل ٣٦٨٧٧ حاجًا، قدموا برًا بواسطة الحافلات، فيما استقبلت محطة قطار الحرمين السريع بالمدينة المنورة ٩١٨ حاجًا، كما استقبل مركز حجاج البر ٢٥٦٢ حاجًا بعد الحج.

وأشارت إلى أن أعداد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة من حيث جنسياتهم، موضحة أن حجاج باكستان هم الأكثر عددًا في المدينة المنورة أمس بواقع ١٠٠٩٦ حاجًا، ثم حجاج بنجلاديش بعدد ٥٠٦٧ حاجًا، ثم مصر بعدد ٣٧٨٢ حاجًا، ثم اليمن ٣٣٩٤ حاجًا، ثم تركيا بعدد ٢٥٤٨ حاجاً، فيما بلغ إجمالي الحجاج المتبقين في المدينة المنورة ٣٧٥٢٤ حاجاً يوم أمس.

 

يذكر أن ٢٨٦٣ حاجاً قد غادروا المدينة المنورة بعد الحج، من ببنهم ٢٧٨٣ حاجاً غادروا جواً عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي.

 

وتواصل وكالة وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة بالمدينة المنورة تنفيذ أعمالها الرقابية لموسم الحج هذا العام، وقد شملت تنفيذ ٦٣٠ زيارة لتقييم مساكن الحجاج، ومباشرة ١٨٦٥ عملية تفويج على السكن، وإرشاد ٩١٦ حاجاً تائهاً في مواقع الخدمة، إضافة إلى تنفيذ ٣٩ زيارة لتفقد الحالة الصحية لحجاج في المستشفيات، إلى جانب ٢٨١ زيارة ميدانية لتقييم أداء مقدمي الخدمات في مختلف محاور الخدمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز