عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لماذا فشلت أمريكا في القضاء على"Huawei و ZTE"؟

هواوي
هواوي

يحتاج منظم الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية إلى تمويل إضافي بقيمة 3 مليارات دولار للمساعدة في إزالة المعدات من كبرى شركات الاتصالات الصينية Huawei و ZTE في الشبكات الأمريكية، وبذلك تصل التكلفة الإجمالية إلى 4.9 مليار دولار. قالت جيسيكا روزنوورسيل، رئيسة لجنة تنظيم الاتصالات الفيدرالية الأمريكية "FCC"، في رسالة في أمس الجمعة إلى السناتور ماريا كانتويل، التي تترأس لجنة التجارة والعلوم والنقل لتمويل جميع التكاليف سيتطلب برنامج السداد 4.98 مليار دولار، أي أن العجز الحالي هو 3 مليارات دولار ".



وأضافت روزنوورسيل أنه نظرًا لأن الكونجرس الأمريكي وافق فقط على 1.9 مليار دولار لتمويل استبدال المعدات، فإن الشركات ستدفع حوالي 40٪ فقط من التكلفة.

 

وفي عام 2019، أقر الكونجرس قانونًا يطالب لجنة الاتصالات الفيدرالية بإجبار شركات الاتصالات الأمريكية التي تتلقى إعانات فيدرالية لتطهير شبكات معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية التي تشكل خطرًا على الأمن القومي مع التعهد بالدعم.

وفقًا لوكالة رويترز للأنباء، أدرجت لجنة الاتصالات الفيدرالية شركتي Huawei و ZTE على أنهما تهديدات، مما أجبر الشركات الأمريكية على التخلص من أجهزتها أو منعها من الوصول إلى 8.3 مليار دولار من الأموال الحكومية لشراء معدات جديدة.

 

 

ومع ذلك، لتمويل ما يسمى بجهود "الإزالة والاستبدال" ، قدم الكونجرس 1.9 مليار دولار فقط، مما يثير تساؤلات حول مدى فعالية تنفيذ البرنامج. 

قالت روزنوورسيل: "إذا لم يكن هناك تمويل إضافي، ستطبق اللجنة خطة الأولوية التي حددها الكونجرس.

 

 

ووفقًا لها، ستبدأ اللجنة في معالجة مطالبات الدفع بمجرد أن تقرر تخصيصًا.

 

 

وستصدر الميزانيات في الأيام المقبلة لا يطلب من الشركات إتمام العمل إلا بعد استلام الأموال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز