عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القمة الخليجية العربية الأمريكية
البنك الاهلي

ولي العهد السعودي: التحديات الكبرى التي يواجهها العالم تستدعي المزيد من تضافر الجهود

الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي
الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

أكد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، فى كلمته خلال انطلاق فاعليات قمة جدة، أن التحديات الكبرى التي يتعرض لها العالم مؤخرا بسبب جائحة كورونا والأوضاع الجيوسياسية تستدعي المزيد من تضافر الجهود الدولية لتعافي الاقتصاد العالمي وتحقيق الأمن الغذائي والصحي.



 

كما أكد ولي العهد السعودي أن العالم يواجه تحديات مصيرية تستدعى مواجهتها بتكثيف التعاون المشترك في إطار مبادئ ميثاق الأمم المتحدة التي تقوم على احترام سيادة الدول وقيمها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية واحترام استقلالها وسلامة أراضيها.

 

جدير بالذكر أن قمة جدة للأمن والتنمية انطلقت منذ قليل بجدة بالمملكة العربية السعودية، بحضور قادة 10 دول، ورحب فيها الأمير محمد بن سالمان ولي العهد السعودي بالحضور، ونقل إليهم  تحيات الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وتمنياته لهذه القمة بالنجاح.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وصل صباح اليوم السبت، إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في "قمة جدة”، التي تجمع قادة مصر والعراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس السيسي في قمة جدة للأمن والتنمية، تأتي في إطار حرص مصر على تطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية، على نحو يلبي تطلعات ومصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة، ويعزز من الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الاقليمية والعالمية، وكذلك التشاور والتنسيق بشأن مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، فضلاً على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة مع جميع الدول المشاركة بالقمة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي سيعقد عددًا من اللقاءات الثنائية مع القادة المشاركين في قمة جدة من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية معهم، وكذا مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز