عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبرز الدرجات العلمية التي حصلت عليها الدكتورة أميرة فيالة..

الدكتورة أميرة فيالة.. مصرية ضمن قائمة أبرز 40 باحثًا عن علاج السرطان بدون كيماوي

الدكتورة أميرة فيالة
الدكتورة أميرة فيالة

أعلنت الجمعية الأمريكية للكلينيكال باثولوجي American Society of clinical pathology Ascp، اختيار الدكتورة المصرية أميرة فيالة، ضمن قائمة أبرز 40 باحثًا تحت سن الأربعين عامًا، وذلك عن علاجات السرطان دون كيماوي، والمعروفة باسم " under forty 2022 "، ويشمل الاختيار: الأطباء، وعلماء الأمراض، والكلينيكال باثولوجي على مستوى العالم.



 

وجاء هذا الاختيار، وفقًا لتميز أبحاثها العلمية بالتأثير الايجابي على تطور وتقدم علم طب الأمراض والكلينيكال باثولوجي في العالم.

 

واختارت الجمعية الأمريكية الدكتورة أميرة فيالة، لتكون أول سيدة مصرية يتم اختيارها ضمن الـ40 باحثًا تحت سن الأربعين.

 

أبرز الدرجات العلمية التي حصلت عليها الدكتورة أميرة فيالة 

-حصلت الدكتورة أميرة فيالة، في عام 2019على جائزة الجمعية الأمريكية للكلينيكال باثولوجي، وذلك لأفضل ملصق علمي دولي عن أبحاثها.

 

-حصلت على شهادة في إدارة الأعمال والقيادة والإدارة من كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

-تم اختيارها ک "سيدة أعمال ضمن برنامج World Business Fitness ، من خلال مجلس التدريب الصناعي ووزارة التجارة والصناعة في عام 2017.

 

-حصلت الدكتورة أميرة، على جائزة التميز في الإدارة من الجمعية الأمريكية للكلينيكال باثولوجي، والتي تُكرم المتخصصين والمتميزين لاستراتيجيات القيادة والإدارة الفعالة في العمليات المختبرية في عام 2020.

 

-حاصلة على زمالة الجمعية الأمريكية للكلينيكال باثولوجي للتحاليل الطبية، وزمالة الجمعية الأمريكية لأبحاث الأورام السرطانية.

 

-تعمل الدكتورة أميرة فيالة، استشاري للتحاليل الطبية، وباحثة أولى في الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، حيث تمتلك خبرة أكثر من 15 عامًا في أبحاث الأوامر السرطانية بجامعة الإسكندرية وذلك بالتعاون مع أكبر المعامل الدولية في أمريكا.

 

ومن الجدير بالذكر، أن الدكتورة أميرة فيالة، قد أجرت أبحاثًا حول التلاعب الجيني للخلايا الجذعية السرطانية، والعلاجات الجزيئية في سرطان الخلايا الكبدية، وتم نشر هذه النتائج في مجلات الجمعية الأمريكية للكلينيكال باثولوجي والجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز