عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الزراعة: 500 ألف زائر لـ حديقة الحيوان بالجيزة خلال العيد

حديقة الحيوان بالجيزة
حديقة الحيوان بالجيزة

500 ألف مواطن زاروا حديقة الحيوان بالجيزة، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، للاستمتاع بوسائل الترفيه والتطوير الذي تشهده الحديقة خلال الفترة الحالية. 



د. محمد رجائي  رئيس الإدارة الإدارة لحدائق الحيوان، قال في بيان صحفي لوزارة الزراعة إن حديقة الحيوان بالجيزة شهدت  إقبالا  كبيرا من المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث تجاوز عدد الزائرين 500 ألف مواطن. 

وأرجع "رجائي" سبب زيارة المواطنين للحديقة لرغبتهم في  الاستمتاع بوسائل الترفيه والتطوير الجديد الذي تشهده الحديقة خلال الفترة الماضية نتيجة للدعم الذي يقدمه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.   

"رجائي": اهتمام كبير بالنظافة في حديقة الحيوان في ضوء توافد الزائرين 

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أن هناك اهتماما كبيرا بالنظافة رغم عشرات الآلاف من الزائرين يوميا كذلك توفير استراحات للجمهور كما تم إضافة وسائل ترفيه جديدة مثل حديقة الأطفال وهي تشهد إقبالا كبيرا لأنها توفر للأطفال فرصة التفاعل مباشرة واللعب مع الحيوانات الأليفة والتصوير معها . 

وأشار "رجائي" لوسائل الترفيه الجديدة في حديقة الحيوان بالجيزة مثل مدينة الملاهي الكهربائية المتكاملة والبدلات النهرية لأول مرة، والتي تمثل إضافة قوية داخل الحديقة تمنح الأطفال الترفيه والبهجة والبدلات على أعلى مستوى داخل بحيرة تم تجهيزها وتزيينها بالرسومات الخلابة ويتوسطها نافورة، لافتا تم توفير عربات "جولف كار" للقيام برحلة داخل الحديقة للجمهور بنظام التأجير لمدة ساعة ونصف لزيارة كل مواقع الحديقة والمناطق الأثرية فيها . 

بدلات نهرية
بدلات نهرية

 

وسائل ترفيه جديدة بـ حديقة الحيوان بالجيزة للزائرين 

وكشف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان عن اكتمال المجموعة الحيوانية بعد استقدام حيوانات جديدة بنظام البدل بالحيوانات التي لدينا فيها فائض دون تحميل موازنة الدولة جنيها واحدا وايضا بالاعتماد على خطة الإكثار التي نفذتها الحديقة بأسلوب مبتكر حيث تم استقدام الدب الروسي والزراف والمها العربي (نوع من الظباء) لأول مرة يدخل الحديقة وبعض الأنواع النادرة من الزواحف كما تم إمداد الحدائق الإقليمية ببعض الحيوانات . 

ونوه "رجائي" إلى أن هناك اهتمام كبير ومستمر بتقديم الرعاية الطبية والتحصينات في مواعيدها مشيرا إلى أن جميع الحيوانات بصحة جيدة وخالية من الأمراض والأوبئة. 

ونقل رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالهيئة العامة للخدمات البيطرية،  تحيات وزير الزراعة وإشادته  للعاملين في الحديقة الذين يبذلون قصارى جهدهم من أجل الحفاظ على نظافتها وتوفير الخدمات اللازمة لراحة زائريها مشيرا إلى أنها  تشهد تطويرا دائما وموجها الشكر لكل الأجهزة المعنية في محافظة الجيزة على تعاونها من أجل خدمة الزائرين ومؤكدا أن الحديقة تفتح ابوابها للمواطنين طوال أيام الأسبوع خلال الإجازة الصيفية مؤكدا أن تذكرة الدخول خمس جنيهات فقط .  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز