عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بطلة المصارعة سمر حمزة: أحرزت برونزية "التصنيف العالمي" رغم إصابتي

سمر حمزة
سمر حمزة

أكدت بطلة المصارعة سمر حمزة، أنه على الرغم من إصابتها في بطولة التصنيف العالمي للمصارعة المقامة حاليًا في تونس، إلا أنها أصرت على الاستمرار وخوض المباراة التالية لإحراز الميدالية البرونزية لمصر.



 

وقالت اللاعبة، في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بتونس اليوم السبت، " حضرت إلى تونس لتحقيق الميدالية الذهبية لكني تعرضت للإصابة بأحد ضلوعي خلال مواجهتي مع اللاعبة الأمريكية في مباراة الدور قبل النهائي ما تسبب في خسارتي للقاء، ونصحني الطبيب ومدربي بعدم الاستمرار إلا أنه كان من الصعب علي العودة إلى مصر بدون ميدالية، فخضت المباراة التالية أمام اللاعبة الألمانية وتمكنت من الفوز وتحقيق الميدالية البرونزية". 

 

وأضافت اللاعبة "أهدي الميدالية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري وكل من شجعني"، موضحة أنها تحتل حاليًا المركز الثالث في التصنيف العالمي وتنتظر النتيجة النهائية لبطولة "التصنيف العالمي" المقامة في تونس، حيث من المتوقع أن ترتقي للمركز الثاني أو تبقى في مركزها الحالي.

 

وأكدت حمزة أنها تمكنت، خلال التسع سنوات التي مارست فيها المصارعة، من تحقيق العديد من الإنجازات لمصر على مستوى اللعبة، حيث أصبحت أول مصرية تدخل التصنيف العالمي للمصارعة وتحقق ميدالية في بطولة العالم بعد الفوز بالبرونزية في النرويج، بالإضافة للعديد من الميداليات في البطولات الدولية. 

 

وأوضحت أنها لاحظت أنه أصبح هناك إقبال من الفتيات على لعبة المصارعة خاصة بعد عرض مسلسل "إلا انا" الذي جسد شخصيتها وبطلة التايكندو هداية ملاك، وبطلة الكاراتيه فريال أشرف، والذي أظهر أهمية الرياضة. 

 

وأكدت سمر حمزة أنها تعشق رياضة المصارعة رغم صعوبتها واستحواذها على وقت من يمارسها من خلال التدريب لساعات طويلة من اليوم، موجهة الشكر إلى مدربها الذي تولى تدريبها منذ بداية ممارستها للعبة ويشاركها كل لحظة في المباراة لدرجة تشعرها بأنه يشارك معها فعليا.  كانت بطلة المصارعة سمر حمزة قد فازت بالميدالية البرونزية في وزن 76 كجم في بطولة التصنيف العالمي للمصارعة، على الألمانية فرانسي رادلت بنتيجة "6- 4"، ثم على الأمريكية بريشيوس روزانا "7-صفر"، إلا أنها خسرت أمام الأمريكية يلينا إفانوفنا "7-10"، لتعاود اللعب أمام الألمانية فرانسي رادلت على الميدالية البرونزية وتفوز عليها مرة أخرى بنتيجة "3- 1".

 

وكانت بطولة التصنيف العالمي قد انطلقت في تونس ببرادس يوم الخميس الماضي، وتستمر حتى غدا الأحد، تحت اسم "زهير الصغير"، بمشاركة لاعبين من مصر وتونس والجزائر وفلسطين وكازاخستان وتركيا والأكوادور وكندا واليونان وفرنسا وجورجيا وأمريكا وإيران.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز