عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القمة الخليجية العربية الأمريكية
البنك الاهلي

الهضيبي: "مصر تخطف الأنظار في قمة جدة"

أكد الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، أن مصر استطاعت أن تخطف أنظار العالم إليها في قمة جدة، بما يؤكد مكانتها وريادتها التي تتمتع بها في المنطقة، مشيرًا إلى إشادة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالدور الذي تمارسه الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الرشيدة لحفظ السلام والأمن في المنطقة العربية.



 

وقال "الهضيبي"، إن الاستراتيجية المصرية قادرة دائمًا على أن تجعل من الإقليم العربي والإفريقي محط أنظار واهتمام العالم أجمع بما تمارسه من دور محوري يضمن الاستقرار لكافة الشعوب العربية، مشددًا على أن مصر تمتلك رؤية لازدهار منطقتها العربية والإفريقية.

 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن المقاربة الشاملة التي طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بأعمال قمة جدة للأمن والتنمية، لافتًا إلى أنها اشتملت على 5 محاور، تشمل القضايا ذات الأولوية والتي تواجه المنطقة العربية خلال المرحلة المقبلة لتحقيق الاستقرار والازدهار.

 

وشدد "الهضيبي"، على أن رؤية مصر تضمنت حلولاً واقعية لكل المشكلات الموجودة في منطقتنا العربية، وبالأخص القضية الفلسطينية -قضية العرب الأولى- والتأكيد على إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967، لافتًا إلى أن ذلك يؤكد الاهتمام المصري الراسخ بالقضية الفلسطينة والرغبة في الوصول إلى حلول جذرية لهذه القضية.

 

ولفت "الهضيبي"، إلى أهمية ما تطرق إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن ضرورة مواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه والتصدي لمصادر تمويله، لحماية المنطقة بأكملها من مخاطر هذه الجماعات، قائلاً: "لا تنمية ولا ازدهار دون القضاء على الإرهاب"، مؤكدًا على أن الموقف المصري الأكثر ثباتًا ووضوحًا في المنطقة خاصة فيما يتعلق بالقضايا العربية والإقليمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز