عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

5 قضاة بالدستورية يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس المحكمة

المستشار بولس فهمي
المستشار بولس فهمي

يؤدى 5 مستشارين بالمحكمة الدستورية العليا، الصادر قرار جمهورى بتعيينهم نوابا بالمحكمة وأعضاء مفوضين، اليوم الأحد، اليمين القانونية أمام المستشار بولس فهمى رئيس المحكمة الدستورية العليا.



 

والقضاة الـ5 الذين سيؤدون حلف اليمين القانونية أمام رئيس المحكمة المستشار بولس فهمى، بينهم اثنان عضوان بالمحكمة وثلاثة قضاة ينضمون إلى هيئة المفوضين بالمحكمة.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد أصدر قرارا بتعيين كل من المستشار صلاح عبد المجيد محمد يوسف، والمستشار محمد أيمن سعد الدين عباس نائبين لرئيس المحكمة الدستورية العليا.

 

كما تم تعيين المستشار مظهر فرغلى على محمد رئيسا لهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا، فيما تم تعيين المستشار هشام على زكى سكر مستشار بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية، وتعيين المستشار محمد محمد خيرى طه مستشار مساعدا بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية.

 

ويأتى وذلك وفقا لما تنص عليه المادة 193 من الدستور التي تنص على أن يختار رئيس الجمهورية رئيس المحكمة الدستورية من بين أقدم خمسة نواب لرئيس المحكمة.

ويعين رئيس الجمهورية نواب رئيس المحكمة من بين اثنين ترشح أحدهما الجمعية العامة للمحكمة ويرشح الآخر رئيس المحكمة. ويعين رئيس هيئة المفوضين وأعضاؤها بقرار من رئيس الجمهورية بناءً على ترشيح رئيس المحكمة وبعد أخذ رأى الجمعية العامة للمحكمة، وذلك كله على النحو المبين بالقانون.

وكان المستشار بولس فهمي أدي اليمين القانونية أمام رئيس الجمهورية ،خلفٱ للمستشار سعيد مرعي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز