عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ بورسعيد: توسعات صناعية غير مسبوقة بجنوب المحافظة وإقامة كيانات صناعية متنوعة

عادل الغضبان محافظ بورسعيد
عادل الغضبان محافظ بورسعيد

أكد عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن هناك توسعات صناعية غير مسبوقة بجنوب المحافظة وإقامة كيانات صناعية متنوعة الأنشطة، لافتا إلى أنه يتم حاليا إنشاء عدد من المصانع تقوم على إنتاج صناعات تدخل لأول مرة بورسعيد .



جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم ، المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، لمتابعة مستجدات أعمال إنشاء مصنع «أفينا» الجديد للأدوات الكهربائية ، بجنوب المحافظة ، للتعرف على معدلات العمل داخل المصنع الجديد حتى الآن، حيث رافقه علاء المالكي مدير المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد، و رئيس مجلس إدارة المصنع . 

وأشار إلى أن مصنع أفينا الجديد يضاف لسلسة المصانع التي تنتج الأدوات الكهرباء، والتي حققت معدلات إنتاجية كبيرة وساهم في توفير العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة، مؤكدا أن مصانع الأدوات الكهربائية بجنوب بورسعيد، من المصانع التي تحقق النظام والجودة وتطبق الإجراءات التي تحافظ على سلامة العاملين.

ووجه محافظ بورسعيد بتقديم كافة الدعم للمصنع ، موضحا أن المحافظة تتمتع بمقومات ومميزات فريدة تؤهلها لجذب مختلف الاستثمارات ، و أن المحافظة تعمل على تيسير كافة الإجراءات لإقامة مشروعات استثمارية تهدف لخلق فرص عمل جديدة ، وتسعى جاهدة لتذليل أية عقبات أمامهم لإقامة مشروعاتهم للمساعدة في توفير فرص عمل للشباب، ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة القطاعات.

كما تفقد المحافظ مصنع الحسن والحسين لإنتاج اللحوم الجديد الجاري إنشاؤه بالمنطقة الصناعية، والذي سيساهم فى زيادة إنتاجية المحافظة من اللحوم وتداولها بأسواق بورسعيد.

واستمع المحافظ لمعدلات الإنشاء التي يشهدها المصنع حاليا، والموعد المحدد للانتهاء من كافة الأعمال، مؤكداً أن المصنع يعد إضافة لمصانع إنتاج المواد الغذائية واللحوم ببورسعيد، مؤكدا تقديم الدعم اللازم لتحقيق تطور فى المستوى الصناعي للمحافظة ، لافتا أن مصانع جنوب بورسعيد تعمل على دعم السوق المحلية وتوفير صناعة محلية مهمة،

وتضمنت الجولة تفقد مصنع داك الجديد الجاري إنشاؤه لإنتاج الأحذية جنوب بورسعيد، واستمع محافظ بورسعيد لشرح تفصيلي حول معدلات الأعمال التي شهدها المصنع حتى الٱن، والذي يعد المصنع الثاني لإنتاج الاحذية بجنوب بورسعيد، مؤكدا أهمية الإسراع في أنشاء المصنع للبدء في تشغيله في أقرب وقت. 

وأكد المحافظ أن مصنع داك يأتي ضمن مشروعات الشباب المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ، ونظرا للنجاح الذي حققة تم التوسع في انشاء مصنع جديد ، لافتا إلى أن المحافظة تدعم المستثمر الجاد الذي يساهم في توفير مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة و النهوض بالقطاع الصناعي. وأكد أن بورسعيد حققت تطور غير مسبوق في مجال الصناعة بسواعد الشباب الطموح من أبناء المحافظة وكذلك تفقد أعمال انشاء مصنع أنتاج الأعلاف النباتية والحيوانية بجنوب بورسعيد الجاري إنشاؤه .  وأوضح أن المصنع يقدم صناعة جديدة تدخل المنطقة الصناعية لأول مرة، ويوفر معدلات عالية من إنتاج سلع هامة تساهم في دعم المشروعات التنموية التي تشهدها بورسعيد، مشيرا إلى توفير كافة الدعم للارتقاء بالعملية الصناعية جنوب بورسعيد وتحقيق معدلات كبيرة من الإنتاج تدعم السوق المحلي. 

و أشار إلى أنه سيتم إنتاج الأعلاف اللازمة التي تعمل على زيادة الثروة الحيوانية، ودعم قطاع إنتاج الألبان، من خلال إنتاج أعلاف توفر الاحتياجات الغذائية بتكلفة إنتاجية منخفضة ، مؤكدا أن المحافظة شهدت كيانات صناعية جديدة ساهمت في دعم السوق المحلي، وتنوع الصناعات و توفير الٱلاف من فرص العم

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز