عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

43.1 بالمئة زيادة في مبيعات السيارات الصينية في يونيو

مبيعات السيارات الصينية
مبيعات السيارات الصينية

 أظهرت بيانات أصدرتها الجمعية الصينية لمصنعي السيارات أن مبيعات سيارات الركاب ذات العلامات التجارية الصينية واصلت ارتفاعها السريع في يونيو المنصرم، بزيادة 43.1 في المائة على أساس سنوي.



وبحسب الجمعية، بلغت مبيعات السيارات 994 ألف سيارة ركاب صينية في الشهر الماضي، ما يشكل 44.8 في المائة من إجمالي مبيعات سيارات الركاب في البلاد أثناء هذه الفترة.

 

مبيعات السيارات ذات العلامة التجارية تصل لـ 16.5 % 

 

وفي النصف الأول من العام الجاري، ارتفعت مبيعات السيارات ذات العلامات التجارية المحلية بنسبة 16.5 في المائة على أساس سنوي لتبلغ 4.89 مليون وحدة، محتلة 47.2 في المائة من إجمالي مبيعات سيارات الركاب في الصين أثناء هذه الفترة، بزيادة 5.3 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام 2021 .

وأرجعت الجمعية سبب التوسع المستمر في حصة السوق للعلامات التجارية الصينية هذا العام إلى جهود صناع السيارات في تعزيز التنافس من خلال الترقية الصناعية، والفوز بالمزيد من الشعبية بين أوساط المستهلكين الشباب من خلال التحليل السوقي الدقيق، واكتساب الدعم من سلاسل الإمداد المحلية.

 

وأكدت الجمعية اهتمامها الخاص بقطاع سيارات الطاقة الجديدة، قائلة إن العلامات التجارية الصينية قادت السوق من خلال تسريع تنمية المركبات الذكية والمتصلة. 

 

اقرأ أيضا 

11 معلومة عن محطة قطارات صعيد مصر العملاقة بمحافظة الجيزة 

احتفاء بالغ من الجالية المصرية فى برلين بالرئيس السيسي فور وصوله 

 

لا يفوتك 

رسائل الرئيس السيسي خلال القمة الأمريكية-الخليجية العربية 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز