عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 التعليم قبل الجامعي.. حلقات نقاشية باليونسكو عن التجربة المصرية   

ملامح تطوير التعليم قبل الجامعي.. حلقات نقاشية باليونسكو عن التجربة المصرية، حيث يشارك الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في حلقات نقاشية بمقر منظمة اليونسكو بالعاصمة الفرنسية، لمناقشة الوضع العالمي للتعليم وتبادل الخبرات مع مختلف الدول المشاركة في الاجتماعات، وإشادة منظمات اليونسكو واليونيسيف والبنك الدولي بتجربة مصر في بناء نظام التعليم الجديد 2.0، حيث دعت الدول الأعضاء للاستفادة من بنك المعرفة المصري.



حلقات نقاشية باليونسكو عن التجربة المصرية   

 

"بوبة روزاليوسف، تنشر في التقرير التالي، ملامح تطوير التعليم قبل الجامعي، من خلال حلقات نقاشية باليونسكو عن التجربة المصرية، حيث ضمت المناقشات اجتماعًا مهمًا بعنوان: "الوقت الآن: معالجة الوضع العالمي الطارئ في التعليم ومشكلة المهارات الأساسية".

 

ملامح تطوير التعليم قبل الجامعي 

 

 عرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الاجتماع ملامح تطوير التعليم قبل الجامعي في مصر، وقد دعا الوزير الدول الأعضاء، للتعاون من أجل معالجة المشكلات الناجمة عن جائحة "كورونا"، وافتقاد ملايين من الأطفال المهارات الأساسية للقراءة والحساب.

 

تبادل الخبرات بين الدول في مجال التعليم

 

ضمت زيارة وزير التعليم للعاصمة الفرنسية، اجتماعًا مهمًا مع رئيسة المجلس التنفيذي لليونسكو، ومشاركة الدكتور طارق شوقي، في اجتماع خاص بالتمويل الدولي للتعليم، وشملت هذه المناقشات أفكارًا تتعلق بكيفية تبادل الخبرات بين الدول في مجال التعليم.

 

الاستفادة من الخبرات المختلفة والمواصلة في التطوير

 

 شدد الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم خلال الحلقات نقاشية بمقر منظمة اليونسكو بالعاصمة الفرنسية، على أهمية الاستفادة من الخبرات المختلفة والمواصلة في التطوير، وأهمية الاعتماد على فهم مخرجات التعلم وعدم الاقتصار على استهداف درجات التقييم الكلاسيكية، وهو ما يسعى إليه من خلال التعليم المصري الجديد 2.0، كما توجه بالشكر للمؤسسات الدولية التي شاركت في تأسيس التعليم المصري الجديد 2.0.

الإشادة بتجربة مصر في بناء نظام التعليم الجديد  2.0

 

أشادت منظمات اليونسكو واليونيسيف والبنك الدولي بتجربة مصر في بناء نظام التعليم الجديد 2.0، وكذلك دعت الدول الأعضاء وعددها أكثر من 190 دولة للاستفادة من بنك المعرفة المصري، الذي صنفته منظمة اليونسكو كأفضل منصة معرفية علمية متكاملة في العالم.

اقرأ أيضًا:

المدارس المصرية اليابانية.. خطة حكومية متكاملة بشراكة مع القطاع الخاص  

 الثانوية العامة.. اعرف آخر تفاصيل الامتحانات

مدرسة الضبعة النووية.. إليك موعد فتح باب التقديم 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز