عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدًا.. انطلاق أول أيام منافسات الأدوار الرئيسية ببطولة العالم للسلاح

يبدأ غدا أول أيام منافسات الأدوار الرئيسية لبطولة العالم للسلاح المقامة حاليا في مصر، التي تستضيفها صالات استاد القاهرة الدولي في الفترة ما بين 15 يوليو وحتى 23 من نفس الشهر، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.



 

ومن المنتظر أن تبدأ غدا منافسات دور الـ64 الرئيسي لفردي سيف المبارزة للسيدات ومنافسات فردي سلاح السيف للرجال، ببطولة العالم للسلاح.

 

وتبدأ منافسات سيف المبارزة للسيدات في تمام الثامنة والنصف، بينما تبدأ منافسات سلاح السيف للرجال في تمام العاشرة صباحا.

 

وستشهد منافسات فردي سيف المبارزة للسيدات مشاركة البطلة المصرية ناردين إيهاب، والتي نجحت في التأهل لدور الـ64 الرئيسي، أمام بطلة إيطاليا في تمام التاسعة إلا عشر دقائق.

 

أما منافسات فردي الرجال لسلاح السيف، فستشهد مشاركة الثلاثي المصري زياد السيسي ومحمد عامر وأدهم معتز.

 

ويواجه أدهم معتز بطل إيطاليا في تمام العاشرة صباحا، فيما يواجه محمد عامر بطل أوكرانيا في تمام العاشرة والربع صباحا، بينما يلعب زياد السيسي أمام بطل إيران في الحادية إلا الربع.

 

يذكر أن اليوم سيشهد المنافسات الخاصة بسيف المبارزة للسيدات وسلاح السيف للرجال بداية من دور الـ64 الرئيسي، وحتى المباراة النهائية وتوزيع الميداليات.

 

ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح البطولة غدا في تمام الساعة الخامسة مساء، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واليوناني إيمانويل كاتسياداكيس رئيس الاتحاد الدولي للسلاح، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد العربي والإماراتي للسلاح، وكابتن عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وعدد من سفراء الدول المشاركة ورعاة الاتحاد المصري للسلاح، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الرياضية المهمة. 

 

وقد اطمأن الوزير على التجهيزات المتعلقة بحفل افتتاح البطولة الذي يُقام فى الصالة المغطاة رقم (١) بهيئة استاد القاهرة، وأكد على التنسيق بين جميع الأطراف المعنية للخروج ببطولة العالم للسلاح فى أفضل صورة، وتحقيق النجاح لها على المستوى التنظيمى في ضوء النجاحات، التي تحققها الدولة المصرية لكافة البطولات الدولية التي تستضيفها.

 

وتشهد البطولة مشاركة 2000 فرد منهم 957 لاعبا ولاعبة، يمثلون 105 دول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز