عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر حوار بيترسبرج للمناخ
البنك الاهلي

الرئيس عبد الفتاح السيسي: التغيرات المناخية باتت مهددًا حقيقيًا وفق كافة التقديرات العلمية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته بالجلسة رفيعة المستوى بحوار بطرسبرج للمناخ، الذي عقد اليوم بالعاصمة الألمانية برلين برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا تمهيدًا لقمة  المناخ العالمية بشرم الشيخ نوفمبر القادم، أن كافة التقديرات والتقارير العلمية تؤكد أن التغيرات المناخية يتأثر سلبًا على اقتصاديات الدول النامية.



 

وقال الرئيس السيسي، جانب كبير من جهد الرئاسة المصرية مهتم لانجاح قمة المناخ التي ترأسها مصر لتمكين كافة الدول من القيام بدورها في مواجهة تحديات التغيرات المناخية وفي القلب منها الدول النامية.

 

وأشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالبيانات التي صدرت حول القمة، والجهود المبذولة لمواجهة التغيرات المناخية.

 

ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى وضع استراتيجية وتطبيقاتها العملية لدعم الدول النامية لرفع قدراتها في مواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

 

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن مصر عملت على مواجهة التغيرات المناخية، عبر استراتيجية عمل شاملة، بتعزيز الطاقة النظيفة الخضراء في مواجه، والعمل على خفض الملوثات، وانشاء مشروعات تبطين الترع، والعمل على إدارة المياه وخفض الفاقد.

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر لن تدخر جهدًا في العمل على إنجاح قمة المناخ العالمية التي ستعقد في شرم الشيخ  لتحقيق أهدافها ومقررات مؤتمر باريس والمقررات الدولية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز