عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر حوار بيترسبرج للمناخ
البنك الاهلي

الأمين العام للأمم المتحدة: ضرورة عمل المجتمع الدولي سويًا لمواجهة تغير المناخ

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الاثنين، ضرورة أن يعمل المجتمع الدولي سويًا لمواجهة تغير المناخ، قائلا إن الوقت لم يعد في صالحنا.



وقال جوتيريش - في كلمته خلال افتتاح الجلسة رفيعة المستوى لحوار بطرسبرج للمناخ في برلين - إنه يجب أن نبني الثقة ونعمل معًا لكي نحافظ على 1.5 درجة مئوية ونبني مجتمعات تصمد أمام تغير المناخ.

وأكد جوتيريش ضرورة تقليل الانبعاثات ومراجعة مساهمات كل دولة والعمل من أجل الانتقال إلى الطاقة المتجددة.

وشدد جوتيريش أنه لا بديل عن دعم الدول المتقدمة لنظيرتها النامية في مواجهة تغير المناخ، معربًا عن تطلعه لأن تبذل الدول العظمي كل جهودها لإظهار القيادة والعمل معًا بنوايا طيبة في هذا الملف، مشددًا على ضرورة التعامل مع ملف التمويل الذي تحتاجه الدول النامية بشكل جدي ووضع جدول زمني لذلك.

ودعا الأمين العام كل البنوك التنموية والدول المتقدمة إلى تقديم الاستثمار والمساعدة لتمديد الطاقات المتجددة والصمود تجاه تغير المناخ في الدول النامية، وأن تغير أطرها وسياستها لكي تتحمل المزيد من المخاطر وتقدم استثمارات لهذا المجال، فضلًا عن زيادة التمويل الذي يتطلب ضمانات سيادية، داعيًا الدول إلى توفير التمويل اللازم للحد من الخسائر والأضرار الناتجة عن تغير المناخ.

وكان قد التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صباح اليوم في برلين مع فرانك شتاينماير، رئيس ألمانيا الاتحادية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس السيسي  أعرب عن التقدير لحفاوة الاستقبال الألماني، مشيدًا بعلاقات الصداقة المصرية الألمانية الممتدة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، ومعربًا عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها، لاسيما على المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال تعظيم حجم الاستثمارات الألمانية في مصر، خاصةً في ظل أن ألمانيا تعتبر واحدة من أهم شركاء مصر داخل القارة الأوروبية، والفرصة الكبيرة حاليًا للتواجد في السوق المصرية للاستفادة من البنية التحتية الحديثة وتحسن مناخ أداء الأعمال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز