عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر حوار بيترسبرج للمناخ
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: نحتفل بمرور سبعين عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية المصرية الألمانية

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية – فى كلمته خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع أولاف شولتس، مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية – ان السنوات الماضية شهدت نقلة نوعية حقيقية، في الشراكة الثنائية بين مصر وألمانيا على كل الأصعدة.



 

وتابع الرئيس السيسي، كما أكدت للمستشار "شولتس" اليوم  علي إن مصر ملتزمة بالمضي قُدمًا بكل قوة، على طريق تعزيز وتعميق الشراكة التقليدية بين بلدينا وشعبينا خاصة، مع احتفالنا خلال العام الجاري، بمرور سبعين عامًا، على إقامة العلاقات الدبلوماسية المصرية الألمانية.

وحرص الرئيس السيسي علي توجيه الشكر للجانب الألماني على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال في "برلين"، وعلى المباحثات البناءة والمثمرة، التي تم اجرائها اليوم في إطار الحرص المتبادل، على تعزيز علاقاتنا على الصعيد الثنائي وكذا على التشاور والتنسيق الوثيق، حول كيفية معالجة التحديات الجسيمة، التي يشهدها عالمنا اليوم.

وكان قد إلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالمستشار الألماني أولاف شولتز بمقر المستشارية الألمانية بالعاصمة برلين.

كما التقى الرئيس السيسى، صباح اليوم الاثنين، في برلين مع فرانك شتاينماير، رئيس ألمانيا الاتحادية.

وكان قد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أمس، إلى العاصمة الالمانية برلين في زيارة رسمية لمدة يومين، وذلك بناءً على دعوة المستشار الألماني "أولاف شولتز" للمشاركة في فعاليات "حوار بيترسبرج للمناخ" يوم 18 يوليو الجاري، وذلك برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي  أعرب عن التقدير لحفاوة الاستقبال الألماني، مشيدًا بعلاقات الصداقة المصرية الألمانية الممتدة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، ومعربًا عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها، لاسيما على المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال تعظيم حجم الاستثمارات الألمانية في مصر، خاصةً في ظل أن ألمانيا تعتبر واحدة من أهم شركاء مصر داخل القارة الأوروبية، والفرصة الكبيرة حاليًا للتواجد في السوق المصرية للاستفادة من البنية التحتية الحديثة وتحسن مناخ أداء الأعمال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز