عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 18-07-2022 في النشرة الرياضية

ختام إفريقيا لليد وأتلتيكو مدريد يرفض رونالدو وميلان يجدد لإبراموفيتش| النشرة الرياضية

النادو
النادو

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الاثنين 18 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 18 يوليو

 

أخبار ألعاب أخرى 

أخبار اليوم الأخير لبطولة إفريقيا لليد

تواجدت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو" في مباريات كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد التي تستضيفها مصر حاليا، وذلك للقيام بدورها من خلال سحب عينات من لاعبي المنتخبات المشاركة، للكشف عن المنشطات. أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد برئاسة البنيني منصور أريمو فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية للرجال في نسختها رقم 26 والتي تقام في يناير 2024 والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

وأكد الاتحاد الإفريقي أن مصر فازت بتنظيم البطولة التي تقام في يناير 2024 والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024. فاز منتخب الجزائر على منتخب غينيا في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، بنتيجة 27/26 أعرب رابح غربي مدرب منتخب الجزائر لكرة اليد، عن سعادته بحجز بطاقة التأهل الإفريقية الأخيرة لكأس العالم 2023 بالسويد وبولندا. وقال غربي عن مباراة الجزائر أمام غينيا لتحديد المركزين الخامس والسادس: المباراة لم تكن سهلة بالمرة، فقد تعاملنا معها على أنها مباراة نهائية فهي مباراة على مقعد تأهيل واحد للمونديال، لعبنا مع غينيا في الدور الأول وكانت مفاجأة، واليوم أيضا قدموا أداء متميزا اشكرهم عليه ولكن الحمد لله وأهلنا". وعن الاستعداد لبطولة العالم يناير القادم ثم بطولة إفريقيا 2024: "أعد فريقًا للمستقبل يمكنه العطاء لثلاث وأربع بطولات إفريقية قادمة.. ولكن الآن من الصعب فعل أي شيء لعبنا دورة ألعاب المتوسط وإفريقيا وها نحن حققنا التأهل للمونديال أما ما دون ذلك صعب الآن". أعرب الفرنسي كيفين ديكو المدير الفني لمنتخب غينيا، عن فخره بالمستوى الذي قدمه فريقه خلال البطولة، وقال ديكو: "مباراتنا أمام الجزائر كانت صعبة والدليل هو أنها انتهت بفارق هدف وحيد، وزاد من صعوبة اللقاء أنه ثأرية بالنسبة للجزائر بعد فوزها عليهم في الدور الأول، تمنينا أن نكون بالمونديال ولكننا سعداء بالإنجاز"، وأضاف ديكو: "استطيع الآن أن أقول بصوت عال غينيا من أفضل ست منتخبات بإفريقيا، وأن كل المنتخبات، ستتعامل مع المنتخب الغيني من هذا المنطلق، فخور بجميع اللاعبين وأشكرهم". وتابع ديكو: "وصلنا لهذا المستوى بإمكانيات محدودة للإعداد ولو كانت الإمكانات أكبر لكنا بين الثلاث فرق الأوائل.. نحن الآن في مرحلة الإنجاز لن نتخطاها، وفيما بعد سندرس كيف تستثمر هذا الإنجاز". واختتم ديكو تصريحه بالمؤتمر الصحفي للمباراة: "شكرًا لمصر على الاستقبال والتنظيم والحفاوة.. نظمتم كأس العالم العام الماضي وشاهد الجميع كيف يكون الوضع في مصر استثنائيا على كل المستويات من ملاعب على أعلى مستوى وفنادق وكذا على مستوى الاستقبال، حتى حفاوة الشعب المصري والابتسامة التي يستقبلنا كل من نقابل في مصر.. شكرا وأتمنى الحضور إلى مصر مرة أخرى  وجه بوا بوا توريه لاعب منتخب غينيا التهنئة للمنتخب الجزائري على تأهله لكأس العالم لكرة اليد 2023 بالسويد وبولندا، كما وجه الشكر لزملائه اللاعبين والجهاز الفني على ما قدموه من مستوى متميز في كأس الأمم الإفريقية الـ 25 لكرة اليد للرجال التي استضافتها مصر على مدار الأيام الماضية. وأكد توريه أنه وزملاءه منذ البداية وهم مدركون جيدا معنى تمثيل منتخب بلادهم ومسؤولية ارتداء قميص المنتخب الغيني، ومن المباراة الأولى في البطولة وهم يلعبون بروح عالية وعلى قلب رجل واحد ويقدمون أفضل ما لديهم، وان مستوى الفريق في هذه البطولة هو مجرد بداية للأفضل في القادم فسوف نبني على ما قدمناه لنصل للأفضل في القادم". واختتم توريه تصريحاته بالمؤتمر الصحفي للمباراة: تجربة التواجد في مصر استثنائية وممتعة كل من تقابله هنا يشعرك بأنه سعيد بوجودك في مصر، اشكر الجميع وأتمنى العودة مرة الأخرى. اقتنص منتخب المغرب برونزية بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد المقامة على أرض مصر، وذلك بعد فوزه على منتخب تونس بنتيجة 28/24.

زياد السيسي يودع بطولة العالم للسلاح

ودع البطل المصري زياد السيسي لاعب منتخب مصر لسلاح السيف، منافسات دور الـ32 بفردي الرجال بعد خسارته في مباراة ماراثونية أمام بطل إيطاليا بنتيجة 14-15 في دور الـ32 ضمن منافسات بطولة العالم للسلاح المقامة حاليا في مصر في الفترة ما بين 15 يوليو وحتى 23 من نفس الشهر. وخسر زياد بصعوبة بالغة أمام بطل إيطاليا لويجي ساميلي، بنتيجة 14-15 بعد أن كان قريبا من تحقيق الفوز، إلا أن حكم الفيديو تدخل واحتسب النقطة الأخيرة لصالح بطل إيطاليا.

26 ميدالية إفريقية لدراجات مصر 

في إنجاز جديد لرياضة الدراجات المصرية حصد منتخب مصر 26 ميدالية متنوعة في بطولة إفريقيا لدراجات المضمار والتي اختتمت منافساتها مساء أمس بمدينة أبوجا بنيجيريا، وذلك تحت إشراف وتنظيم الاتحاد الإفريقي للدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام.

أحمد فرج نائب رئيس الاتحاد العربي للجيت مون دو

فاز رئيس الاتحاد المصري للجيت كون دو، أحمد فرج، بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي للجيت كون دو، وذلك خلال جلسة الانتخابات التي عُقِدَت في مدينة ميسان بالعراق. ونجح أحمد فرج في حصد ثقة الجمعية العمومية للاتحاد العربي للجيت كون دو، خلال الانتخابات وسط منافسة قوية من جانب الدول العربية الأشقاء.

أخبار عالمية 

ميلان يجدد عقد إبراهيموفيتش

أعلن نادي إي سي ميلان الإيطالي، تجديد عقد النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لمدة موسم واحد حتى 30 يونيو من عام 2023.

ماني يتمنى حصد البطولات مع بايرن

تمنى الدولي السنغالي ساديو ماني الوافد الجديد لفريق بايرن ميونيخ الألماني، أن يحصد كل البطولات الممكنة مع فريقه بالمواسم المقبلة. ونشرت شبكة سكاي سبورتس تصريحات ساديو ماني، والذي أكد فيها أن لديه أهدافًا كثيرة يود تحقيقها في حياته الشخصية وأهمها التتويج مع بايرن بكل البطولات. وقال ساديو: "بالتأكيد أنا محظوظ بالتواجد مع هذا الفريق.. أود أن أتوجه بالشكر لجميع العاملين بالنادي وزملائي، على الاستقبال المميز والتعامل اللطيف"

ميدفيديف يحافظ على صدارة التنس

حافظ الروسي دانييل ميدفيديف على الصدارة في التصنيف الأسبوعي العالمي للتنس، برصيد 7775 نقطة. وجاء الألماني ألكسندر زفيريف في المركز الثاني برصيد 6850 نقطة، ثم الإسباني رافاييل نادال برصيد 6165 نقطة.

سلة الأردن تفوز على الصين

حقق المنتخب الأردني لكرة السلة، مساء اليوم الاثنين، انتصارا مُثيرًا على منتخب الصين تايبيه بنتيجة 97-96 في اللقاء الذي جرى في إندونيسيا في المباراة المؤهلة إلى الدور ربع النهائي من كأس آسيا والمقامة في العاصمة الإندونيسية جاكارتا.

أتلتيكو مدريد يرفض الدون

أكدت تقارير صحفية إنجليزية، أن خوخي مينديز وكيل أعمال البرتغالي الدون كريستيانو رونالدو، عرض خدمات لاعبه على أتلتيكو مدريد، بسبب دوري أبطال أوروبا، بعدما رفضه باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وتشيلسي، بسبب ارتفاع قيمته المادية مقابل عمره. ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية، تقريرًا يؤكد رفض أتلتيكو مدريد لعدة أسباب أهمها مخالفة قواعد اللعب النظيف، حيث إن النادي يدرك المخالفات التي سيصطدم بها في حال الموافقة على انضمام رونالدو، حيث إنه من المفترض أن يضحي بلاعبين بقيمة 40 مليون يورو، قبل وصول الدون، الذي حتمًا سيزيد قيمة التضحية. كما أن راتبه يصل إلى 26 مليون جنيه استرليني، وهو ما سيضع ضغطًا كبيرًا على النادي الإسباني، كما أن لديه في نفس المركز ما لا يقل عن 5 نجوم لا يود استبعادهم وهم صغار السن مقابل رونالدو الذي أتم عامه الـ37.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز