عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على مصير مشاركة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا.. وطرف خفي يشعل الموقف

الأهلي
الأهلي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن مشاركة الأهلي بدوري أبطال إفريفيا في نسختها القادمة، أصبحت على المحك، مؤكدًا أن السبب في ذلك هو نادي بيراميدز، صاحب المركز الثاني حاليًا في جدول ترتيب الدوري، الذي اعترض على مشاركة الأهلي بدوري الأبطال، مستندًا على حقه هو بالمشاركة بدوري الأبطال وليس الكونفدرالية، كونه يحتل وصافة الدوري في الوقت الحالي.



 

وتابع شوبير أن بيراميدز لجأ لاتحاد كرة القدم للاستفسار عن حقه بالمشاركة في دوري الأبطال، وقال: "بيراميدز استفسر لدى الاتحاد عن امكانية مشاركته في دوري الأبطال، لكن رد الاتحاد جاء ان اسماء المشاركين تم تحديدها وفقًا لنتيجة وترتيب الدور الأول، وتم إرسال خطاب للاتحاد الافريقي بها".

 

 

وأكد شوبير أن هناك طرفا من أطراف الموقف، دون ان يذكر اسمه، في إشارة إلى  بيراميدز، طلب اللجوء إلى الاتحاد الافريقي”كاف” من أجل معرفة صحة موقفه القانوني بالمشاركة في دوري الأبطال، كونه الصاحب الحالي للمركز الثاني.

 

 

وواصل: "بيراميدز لم يرغب في إفساد علاقته مع الأهلي التي تحسنت الى حدً ما مؤخرًا وطلب من الطرف الخفي أن يبلغ كاف عوضًا عنه.. والآن نحن في انتظار رد كاف على طلب الطرف الخفي لتحديد اسم الفريق الذي سيشارك في دوري الأبطال بجانب الزمالك، الأهلي أم بيراميدز".

 

واستنكر شوبير من وصول الموقف للجوء إلى كاف تحديدًا تلك السنة، بشأن أزمة تحديد اسماء الفرق المشاركة في البطولات الافريقية قبل انتهاء الموسم الكروي لنهايته، عندما أصبح الأمر يتعلق بمشاركة النادي الأهلي، مشيرًا إلى أن تلك الأزمة تثار وتتكرر كل عام تقريبًا ولم يسمع احد عن اللجوء للكاف.

 

وأشار إلى أن الوسط الرياضي بمصر عاش تلك الأزمة العام الماضي عندما اعترضت الفرق على مشاركة بيراميدز في الكونفدرالية، فضلًا على اعتراض فريق سموحة على مشاركة المصري بالكونفدرالية حيث أنهى سموحة الدوري وهو بالمركز الرابع، وكان له الحق في المشاركة بدلًا من المصري، ولكن الاتحاد ابلغ الفرق بأن اسماء الفرق قد تم تحديدها وتم ارسالها بالفعل.

 

وأوضح شوبير أن رابطة الأندية واتحاد كرة القدم قد اعتمدوا اسماء الفرق المشاركة بالبطولة الإفريقية بناءً على ترتيب الدور الأول التي كان بها الزمالك يحتل صدارة الدوري بـ41 نقطة، الأهلي 40 نقطة، بيراميدز36 وفيوتشر 29 نقطة. وبناءً عليه تم تحديد مشاركة الاهلي والزمالك في دوري الأبطال، وبيراميدز وفيوتشر في دوري الكونفدرالية.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز