عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكويت تتأهل إلى مونديال كرة اليد 2023 للشباب بعد فوزها على إيران

تأهل منتخب الكويت لكرة اليد مساء اليوم الأربعاء، إلى كأس العالم لشباب اليد (ألمانيا - اليونان 2023) بعد وصوله إلى نصف نهائي البطولة الآسيوية لمنتخبات الشباب لكرة اليد المقامة في البحرين إثر فوزه على المنتخب الايراني (26-20).



وقالت وكالة الأنباء الكويتية " كونا" إن المنتخب الكويتي أنهى الشوط الاول بنتيجة (12-6) بعد سيطرته على مجريات الشوط، حيث قدم اللاعبون تنوعا في الهجمات وسط شراسة دفاعية أمام مرماهم، فيما حاول المنتخب الإيراني مجاراة الكويت لقلب النتيجة لكن محاولاتهم باءت بالفشل. وفي الشوط الثاني، أكمل لاعبو الكويت سيطرتهم على المباراة حتى حسموا اللقاء بنتيجة (26-20) ليتأهلوا إلى نصف نهائي البطولة المؤهل إلى كأس العالم 2023.

وتصدرت الكويت المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط واحتلت السعودية المركز الثاني برصيد أربع نقاط، حيث رافقت الكويت إلى نصف النهائي بعد فوزها على كوريا الجنوبية (32-28) في وقت سابق من اليوم، فيما قبعت إيران في المركز الأخير دون رصيد من النقاط.

وسيلعب "شباب الأزرق" ضد المنتخب الياباني في نصف نهائي البطولة فيما ستلاقي السعودية نظيرتها البحرين حيث سيلعب الدور نصف النهائي يوم الجمعة القادم.

وتنص لوائح البطولة على أن المنتخبات الأربعة الواصلة إلى الدور نصف النهائي تتأهل مباشرة إلى كأس العالم التي ستقام في ألمانيا واليونان عام 2023.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز