عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في قمة الكأس.. انتصارات بيضاء أم فوز أحمر تأخر 12 عامًا

الأهلي ضد الزمالك
الأهلي ضد الزمالك

فوز أحمر لم يتحقق طوال الـ12 عامًا الماضية على الزمالك ببطولة الكأس، بعدما تقابلا مرتين في النهائي، وفاز الأبيض فيهما، فيما فاز الأهلي في مباراة دور الـ16 للكأس بنتيجة 3-1، ثم خسر في النهائي أمام حرس الحدود.



 

في قمة الكأس.. انتصارات بيضاء أم فوز أحمر تأخر 12 عامًا

 

وكان آخر فوز أحمر على الزمالك في نهائي كأس مصر قبل 15 عامًا، وبالتحديد عام 2007، في المباراة الشهيرة، التي انتهت بفوز الأهلي على الزمالك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة للزمالك.

 

مواجهات الأهلي والزمالك آخر 10 سنوات

 

شهدت الأعوام العشرة الماضية مواجهات حاسمة بين القطبين الأهلي والزمالك في البطولات المختلفة، نستعرض لكن أرقام ونتائج تلك المواجهات:

 

22 يوليو 2012، تواجه القطبان في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وفاز الأهلي بهدف نظيف ذهابًا، وثم تعادلا في مباراة العودة في 16 سبتمبر، بهدف لكل منهما.

 

24 يوليو 2013، تقابل الأهلي والزمالك مرة أخرى في دور المجموعات بدوري الأبطال، وتعادلا بهدف لمثله ذهابًا، ثم فاز المارد الأحمر في العودة بأربعة أهداف مقابل هدفين للزمالك. 

 

وفي 28 يونيو 2014، فاز النادي الأهلي على غريمه الزمالك بهدف نظيف في مرحلة التتويج بالدوري، وذلك عندما أقيمت بطولة الدوري الممتاز بنظام المجموعتين، وفاز بها المارد الأحمر.

 

وفي 14 سبتمبر من نفس العام، فاز النادي الأهلي بطل الدوري على الزمالك بطل الكأس في مباراة السوبر، بركلات الترجيح؛ بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بينهما.

 

وفي 29 يناير 2015، تعادل الفريقان في الدوري الممتاز بهدف لكل منهما ذهابًا، ثم تفوق النادي الأهلي في الدور الثاني بهدفين دون رد.

 

وفي 21 سبتمبر 2015، نجح الزمالك في التتويج بلقب كأس مصر على حساب الأهلي، وذلك بعد الفوز في المباراة النهائية بهدفين نظيفين.

 

وجمع كأس السوبر الفريقين في 15 أكتوبر 2015، ليفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين للزمالك.

 

وفي 9 فبراير 2016، في الدور الأول للدوري فاز الأحمر بهدفين دون رد، فيما انتهى لقاء الدور الثاني بالتعادل السلبي بين الفريقين. 

 

كما تقابل الزمالك مع الأهلي في 8 أغسطس 2016 ببطولة كأس مصر، وفاز الفارس الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للنادي الأهلي.

 

أما في 29 ديسمبر 2016 ففاز النادي الأهلي بهدفين دون رد على الزمالك، في بطولة الدوري العام.

 

فيما حقق نادي الزمالك لقب كأس السوبر على حساب الأهلي بركلات الترجيح، في 10 فبراير 2017، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة سلبية بينهما.

 

ثم في 17 يوليو 2017، فاز النادي الأهلي على الزمالك بهدفين دون رد في الدور الأول من الدوري العام، كما كرر فوزه في مباراة الدور الثاني بثلاثية نظيفة للمارد الأحمر.

 

وفي يوم 26 إبريل 2018، ونجح الزمالك في الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف، ثم تعادلا سلبيًا في 30 مارس 2019، قبل أن يفوز الأهلي بهدف دون رد يوم 28 يوليو 2019.

 

وفي كأس السوبر، فاز النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين على الزمالك يوم 20 سبتمبر 2019.

 

لكن الزمالك تفوق على الأهلي في السوبر يوم 20 فبراير 2020، وتوج باللقب بعد الفوز بركلات الترجيح.

 

وفي 22 أغسطس 2020، فاز الفارس الأبيض على الشياطين الحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف ببطولة الدوري الممتاز.

 

ونجح الأهلي في الفوز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في 27 نوفمبر 2020، وتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

كما كرر الأهلي بعدها نفس النتيجة لكن في الدوري، بالفوز 2-1، بالدور الأول من الدوري، ثم تعادلا بهدف لكل منهما في مباراة الدور الثاني.

 

وانتهى لقاء الدور الأول من هذا الموسم بين الفريقين بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، ثم تعادلا في الدور الثاني بهدفين لكل منهما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز