عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الضرائب: على ملاك الوحدات والشاليهات بالقرى السياحية ضرورة إخطار المأمورية المختصة عند تأجيرها

رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

الضرائب: على إدارات القرى والشاليهات والمنتجعات السياحية أن تلتزم بضرورة إخطار المأمورية المختصة   



 

طالب رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أصحاب الوحدات والشاليهات عند القيام  بتأجيرها ضرورة إخطار المأمورية المختصة بهذا التأجير ، بإعتبار أن هذه الايرادات التي تتحقق من التأجير هى من قبيل إيرادات  الثروة العقارية التي تخضع لضريبة الدخل.

 

وأضاف أنه أيضًا على إدارات القرى والشاليهات والمنتجعات السياحية وغيرها أن  تلتزم بضرورة إخطار المأمورية المختصة بالتأجير ،موضحا أنه على إدارات القرى والشاليهات والمنتجعات السياحية الالتزام بالتنبيه على أصحاب الوحدات الذين يقومون بتأجيرها للغير بضرورة إخطار المأمورية المختصة ، وذلك إعمالًا للمسؤولية المشتركة ووفاء لكل طرف بالتزاماته القانونية. 

 

وأوضح  عبد القادر، أن قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206 ) لسنة 2020  يُلزم  كل مالك أو منتفع بعقار أن يُخطر مأمورية الضرائب المختصة خلال ثلاثين يومًا من تاريخ التأجير ، مشيرًا إلى أن عدم فتح ملف ضريبي عن الإيرادات الناتجة عن التأجير والإقرار عنها في إقرار ضريبة الدخل السنوية هو صورة من صور التهرب الضريبي. 

 

وكذلك فإن عدم إدراج الممول الإيرادات الناتجة عن تأجير الوحدات أو الشاليهات أو جزء منها فى إقرار ضريبة الدخل السنوى هو صورة من صور التهرب الضريبي التي يُعاقب عليها القانون.

 

وأكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية  أن هذا التنبيه  يأتى فى إطار الدور الذي تحرص المصلحة دائمًا على أدائه وهو نشر الوعى الضريبي فى المجتمع حتى تساعد الممول على معرفة حقوقه والتزاماته و أداء التزاماته الضريبية بشكل صحيح يحميه من التعرض لأية عقوبات قانونية. 

 

من الجدير بالذكر أن مركز الإتصالات المتكامل يقوم باستقبال كافة الاستفسارات من خلال الاتصال بالخط الساخن 16395  ، أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected].

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز