عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ووصلنا لمرحلة مميزة في تنظيم البطولات وسبقنا أوروبا بمراحل..

حكم السلاح: مباراة زياد السيسي وبطل إيطاليا أحدثت جدلا

لحكم المصري الدولي عبدالله سامح مصطفى
لحكم المصري الدولي عبدالله سامح مصطفى

تحدث الحكم المصري الدولي عبدالله سامح مصطفى على هامش بطولة العالم للسلاح التي تستضيفها مصر بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 15 يوليو حتى 23 من نفس الشهر، عن طبيعة عمل حكام السلاح.



 

وقال عبد الله: "أنا من ضمن حكام الـmaster list الخاص بالفيفا، وهم حكام يسافرون كل البطولات على نفقة الاتحاد الدولي ويتم تعيينهم واختيارهم لإدارة المباريات من قبل الاتحاد الدولي".

 

وأكمل: "قمت بالتحكيم في كل أدوار بطولة العالم للسلاح بمصر، ابتداء من دور المجموعات مرورا بدور الـ128 و الـ64 وباقي أدوار البطولة حتى الدور النهائي أمس".

 

وأضاف: "اشتركت في بطولة العالم للناشئين بدبي في شهر إبريل الماضي، وبطولتي كأس العالم بجورجيا وإسبانيا وبطولة الجائزة الكبرى بقطر".

 

وأكد: "وصلنا في مصر لمرحلة مميزة في تنظيم البطولات، وسبقنا أوروبا بمراحل، وبطولة العالم التي تنظمها مصر حاليا هي الأجمل طوال مسيرتي، وفخور بنفسي وسط حكام العالم".

 

واستفاض: "إدارة الاتحاد الحالي للسلاح لملفات الحكام والمدربين واللاعبين مختلفة تماما عن الاتحاد السابق".

 

وعن مباراة اللبطل المصري زياد السيسي قال :"زياد السيسي لاعب على مستوى عال ومعروف في كل الدول وخسارته للمباراة بهذا الشكل أحدثت ضجة كبيرة".

 

وشرح: "السيسي قدم مباراة كبيرة للغاية، ولا يمكن أن نقول أن ما حدث معه كان مقصودا من حكم اللقاء، ولكن قدر الله وماشاء فعل".

 

ووضح: "تناقشنا مع حكم مباراة زياد السيسي وبطل إيطاليا أنا و باقي الحكام، واقر عدد كبير منهم بأنه كان مخطئا".

 

وأتم: "أطمح للاشتراك في الأولمبياد، وأسير في الطريق السليم للوصول لهذا الهدف، وأتلقى كامل الدعم من الاتحاد المصري”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز