عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 21-07-2022 في النشرة الرياضية

إنجاز سيف عيسى وحزن مدرب السلاح وتعافي الجندي وقائمة أبوعلي.. النشرة الرياضية

سيف عيسي
سيف عيسي

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الخميس 21 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 21 يوليو

أخبار ألعاب أخرى

حزن مدرب السلاح

أبدى مؤمن مجدي مدرب منتخب مصر لسلاح الشيش، حزنه بعد عدم تأهل كل من يارا الشرقاوي ونهى هاني لمنافسات الدور الـ32 وأيضا خروج مصر من منافسات الفرق سيدات ببطولة العالم للسلاح المقامة حاليا في مصر. وقال مؤمن مجدي إن المستوى العام للبطولة قوي للغاية ومعظم الفرق مستعدة بشكل جيد وكنا سعداء بتأهل يارا ونهى إلى دور الـ64، قدما مباريات قوية بالفعل، حيث نجحت يارا الشرقاوي في الحصول على العلامة الكاملة والتأهل مباشرة للدور الرئيسي كما استطاعت نهى العبور لدور الـ64 الرئيسي وقدمت أداء متميزا. وأكمل: "التوفيق لم يحالف كل من نهى ويارا وودعا منافسات الفردي، وخسرنا أول مبارياتنا في الفرق بفارق بسيط". وأضاف "مجدي" بطولة العالم تعد الأقوى، البطولة يشارك بها 105 دول ويتنافس فيها أفضل لاعبي ولاعبات العالم ذوو قدرات مميزة، مشيرًا إلى أننا نستطيع البقاء في المنافسة مع دول القمة باللعبة. وأوضح أن الموسم الحالي استثنائي وهذا يعود إلى "كوفيد19" وتراكم البطولات بهذا الموسم، وقمنا بمعسكر إعداد لمدة أسبوعين قبل البطولة. واختتم تصريحاته بأن هدفنا الأسمى هو التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وأن كل هذه البطولات ضمن خطة إعدادانا للألعاب الأولمبية المقبلة ونأمل في تواجدنا بشكل مميز والتتويج بالميداليات الذهبية.

نتائج بطولة العالم للسلاح

عبر فيتالي لوجفين، رئيس كونفدرالية أمريكا اللاتينية للسلاح، عن سعادته بالتنظيم المصري لبطولة العالم للسلاح المقامة حاليا في مصر في الفترة ما بين 15 يوليو وحتى 23 من نفس الشهر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. وقال فيتالي: "سعيد بهذه البطولة وبالتنظيم الجميل، أعجبني كل شيء داخل البطولة خاصة التنظيم". وأضاف: "أيضا الصالة جميلة جدا ومجهزة بشكل جيد بتصميمات رائعة وبشكل جديد وفريد من نوعه، ابارك لهذا الحدث الرائع والتنظيم الجيد". وأضاف: "أعجبني كثيرا القناع الفرعوني الذي يتم إهداؤه لأصحاب الميداليات الذهبية في مراسم التتويج، إنها جائزة تاريخية وستظل عالقة في الأذهان للأبد وفكرة عالمية أبدعت فيها اللجنة المنظمة". عبر هونج جين ووك، السفير الكوري الجنوبي في مصر، عن سعادته بالتنظيم المصري لبطولة العالم للسلاح ودعم الجماهير لأبطال كوريا الجنوبية أثناء المباريات وقال السفير الكوري: "كل شيء رائع والكل بذل مجهودا كبيرا خلال هذه البطولة سواء على المستوى الفني واللاعبين أو التنظيم والمنظمين". وعبر سفير كوريا الجنوبية عن إعجابه الشديد بالتصميمات الفرعونية الكثيرة التي تم استخدامها في البطولة قائلا: "كانت فكرة ذكية ورائعة استخدام التصميمات الفرعونية بهذا الشكل في البطولة، أسماء الصالات والتصميمات كانت بشكل احترافي وجذاب". وأضاف: "القناع الفرعوني أيضا كانت فكرة رائعة وذكية وجذابة للغاية وأعجبني على المستوى الشخصي كثيرا". تحدث الحكم المصري الدولي عبد الله سامح مصطفى على هامش بطولة العالم للسلاح التي تستضيفها مصر بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 15 يوليو حتى 23 من نفس الشهر، عن طبيعة عمل حكام السلاح. وقال عبد الله: "أنا من ضمن حكام الـmaster list الخاص بالفيفا، وهم حكام يسافرون كل البطولات على نفقة الاتحاد الدولي ويتم تعيينهم واختيارهم لإدارة المباريات من قبل الاتحاد الدولي". وأكمل: "قمت بالتحكيم في كل أدوار بطولة العالم للسلاح بمصر، ابتداء من دور المجموعات مرورا بدور الـ128 والـ64 وباقي أدوار البطولة حتى الدور النهائي أمس". وأضاف: "اشتركت في بطولة العالم للناشئين بدبي في شهر إبريل الماضي، وبطولتي كأس العالم بجورجيا وإسبانيا وبطولة الجائزة الكبرى بقطر". وأكد: "وصلنا في مصر لمرحلة مميزة في تنظيم البطولات، وسبقنا أوروبا بمراحل، وبطولة العالم التي تنظمها مصر حاليا هي الأجمل طوال مسيرتي، وفخور بنفسي وسط حكام العالم". كما نجح منتخب مصر لسلاح السيف للرجال في تحقيق المركز السادس بمنافسات الفرق ببطولة العالم للمبارزة وتعرض منتخب مصر لسلاح السيف للخسارة أمام نظيره الفرنسي في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بنتيجة 38-45. واستطاع منتخب مصر الفوز في المباراة الأولى بتحديد المراكز على نظيره التركي بنتيجة 45-25 ليتأهل بعدها لمواجهة فرنسا ومن ثم حصد المركز السادس.

الجندي يخوض انتخابات إفريقيا للشطرنج

يخوض الدكتور هشام الجندي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، انتخابات منصب رئيس الاتحاد الإفريقي للشطرنج المقرر إقامتها يوم 5 أغسطس من العام الجاري في مدينة تشيناي في الهند على هامش الاولمبياد العالمي للشطرنج الذي يشارك فيه منتخبا مصر الرجال والسيدات خلال الفترة من 27 يوليو حتى 10 أغسطس 2022. ويتنافس على منصب رئيس الاتحاد الإفريقي للشطرنج ثلاثة مرشحين يتقدمهم الدكتور هشام الجندي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، وبيرنارد وانجالا رئيس اتحاد كينيا للشطرنج، وتشيبيسو لوبانج من دولة بوتسوانا، فيما غاب عن الترشح الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي الزامبي لويس نكوبي بعد انتهاء فترة ولايته ولن يترشح مجددا.

موعد وصول حكام البطولة العربية لكمال الأجسام

أعلن الدكتور عادل فهيم رئيس اللجنة العليا للبطولة العربية لكمال الأجسام ورئيس اتحادات المصري والعربي والإفريقي والنائب الأول للاتحاد الدولي أن الحكام الأجانب الذين سيديرون البطولة مقرر وصولهم يوم ٢٧ يوليو الجاري.

معسكر مغلق لمنتخب السلة 

أعلن وائل لطفي المدير الإداري لمنتخب مصر لكرة السلة، دخول المنتخب الوطني في معسكر مغلق بداية من يوم 29 يوليو الجاري بالإسكندرية، استعدادًا للمشاركة في المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم. وقال وائل لطفي في تصريحات صحفية: "منتخب مصر سيبدأ الاستعداد للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم، عن طريق الدخول في معسكر مغلق بداية من يوم 29 يوليو الجاري بالإسكندرية." وأضاف: "هناك مقترح آخر وهو السفر إلى البرتغال أو جزر البهاما في أوائل شهر أغسطس المقبل لإقامة مباريات ودية." واختتم إداري منتخب السلة حديثه: "هناك أيضًا محاولات لإقامة مباراتين وديتين يومي 16 و17 أغسطس في مصر مع أحد المنتخبات الإفريقية."

سيف عيسى يتصدر التصنيف الأولمبي

حقق سيف عيسى لاعب نادي الصيد ومنتخب مصر للتايكوندو إنجازًا تاريخيا حيث سيتصدر التصنيف الأولمبي لوزن تحت 80 كجم المقرر إصداره في شهر أغسطس المقبل. وسيصبح سيف عيسى أول لاعب مصر في التاريخ يتصدر التصنيف الأولمبي للتايكوندو بوزن تحت 80 كجم، وهو أيضا المصنف الثاني عالميا في هذا الوزن.

تعافي أحمد الجندي

أعلن أحمد الجندي لاعب منتخب مصر للخماسي الحديث تعافيه من الإصابة التي لحقت به خلال الأشهر الماضية. كما أعلن المشاركة في بطولة العالم للكبار، والتي ستقام في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 24 إلى 31 يوليو الجاري. وكتب الجندي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: أنا ممتن للغاية لإعلان أنني سأنافس رسميًا في بطولة العالم للكبار الأسبوع المقبل في الإسكندرية.. سعيد بعودتي للمنافسة ومستعد لتقديم كل شيء.

أخبار أندية أخرى

قائمة كامل أبوعلي تترشح للمصري

بدأت قائمة كامل أبو علي التقدم بأوراقها ترشحها لانتخابات النادي المصري اليوم الخميس وهو اليوم السادس بتقدم ياسر يحيي ورجب عبد القادر وأحمد عصام شعبان ومحمد موسى موسى عضو تحت السن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز