عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المراهقون يلجأون إلى Instagram وTikTok وYouTube للحصول على الأخبار بدلاً من القنوات التقليدية

مواقع التواصل
مواقع التواصل

وجد بحث جديد من Ofcom أن المراهقين في المملكة المتحدة يحصلون على أخبارهم من وسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من القنوات الإخبارية التقليدية للبقاء على اطلاع دائم.



 

 

لأول مرة، أصبح Instagram و TikTok و YouTube الآن أكثر مصادر الأخبار شعبية بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا.

 

تم تضمين الرؤى في تقرير استهلاك الأخبار للجهة التنظيمية في تقرير المملكة المتحدة 2021/22.

 

قال Yih-Choung Teh، مدير مجموعة Ofcom للاستراتيجيات والبحوث: "من غير المرجح أن يلتقط المراهقون اليوم صحيفة أو يتابعوا أخبار التلفزيون، وبدلاً من ذلك يفضلون مواكبة آخر المستجدات من خلال تصفح خلاصاتهم الاجتماعية.

 

"وبينما يجد الشباب أن الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي أقل موثوقية، فإنهم يقيّمون هذه الخدمات بدرجة أعلى لتقديم مجموعة من الآراء حول القصص الموضوعية لهذا اليوم."

 

وفقًا للأرقام، كان Instagram هو الأكثر شعبية بين الشباب واستخدمه 29٪ من المراهقين، متقدمًا على TikTok و YouTube، وكلاهما استخدم بنسبة 28٪.

 

احتلت أخبار "ITV"، بما في ذلك نشرات أخبار "ITV " الإقليمية، المركز الرابع، في حين أن قناتي BBC الرئيسيتين، واحدة واثنتين- تاريخياً المصدر الإخباري الأكثر شعبية بين هذه الفئة العمرية- قد حُطمت إلى المركز الخامس، حسبما قال "Ofcom".

انخفض عدد المراهقين الذين يستخدمون هذه القنوات للأخبار من ما يقرب من النصف 45٪ قبل خمس سنوات إلى حوالي الربع 24٪ الآن. ومع ذلك، تختلف الثقة بمصادر أخبار وسائل التواصل الاجتماعي- يعتقد نصف مستخدمي YouTube و Twitter أنهم يقدمون قصصًا إخبارية جديرة بالثقة.

 

على الرغم من شعبيتها، إلا أن أقل من ثلث المراهقين "30٪" يثقون بمحتوى أخبار TikTok. مشاهدة الأخبار على BBC One و BBC Two وقناة BBC News و ITV و Sky News هي الآن دون مستويات ما قبل الوباء، والتي قالت "Ofcom" إنها جزء من انخفاض طويل الأجل في مشاهدة الأخبار التلفزيونية التقليدية.

 

ومع ذلك، تظل الأخبار التليفزيونية مصدر الأخبار الأكثر ثقة بين البالغين في المملكة المتحدة، حيث تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي الأقل موثوقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز