عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية مصر وفرنسا
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يعقد جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره الفرنسي بقصر الإليزيه 

الرئيس السيسي يعقد جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره الفرنسي بقصر الإليزيه
الرئيس السيسي يعقد جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره الفرنسي بقصر الإليزيه

يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مستهل زيارة رسمية بدعوة من الرئيس ماكرون بدأها الرئيس السيسي صباح اليوم، بعد ختام زيارته الناجحة في صربيا.



وبحفاوة بالغة استقبل الرئيس إيمانويل ماكرون الرئيس عبدالفتاح السيسي، لما يربط مصر وفرنسا من علاقات استراتيجية عمقتها اللقاءات الثنائية بين الرئيسين خلال فترة توليهما المسؤولية.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في باريس برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن  وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي أكد حرص بلاده على تعظيم التعاون مع مصر في مختلف المجالات التي من شأنها أن تصب في صالح العملية التنموية الجارية في مصر، لاسيما في ظل الجهود التي تبذلها مصر على كل الأصعدة، من خلال إنجاز العديد من النجاحات الاقتصادية والتنموية، فضلاً على محورية الدور المصري في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه عبر الرئيس عن التطلع لتعميق وتطوير آفاق التعاون المشترك مع فرنسا في المجالين الاقتصادي والتجاري، لاسيما من خلال زيادة الاستثمارات الفرنسية فى مصر فى ضوء الفرص الواعدة التي تتيحها المشروعات الكبرى.

وقد توافق الجانبان على أهمية تعزيز نشاط المشروعات التنموية والاستثمارات الفرنسية في مصر، خاصة في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، فى ظل اقتراب انعقاد قمة المناخ العالمية في شرم الشيخ نوفمبر المقبل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز