عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نجاح مبهر للمهرجان الأول لبراعم الريشة الطائرة لمنطقة القاهرة

اختتمت اليوم الجمعة فعاليات المهرجان الأول لبراعم كرة الريشة الطائرة لمنطقة القاهرة من سن 8 إلى 10 سنوات والذي أقيم بصالة الريشة الطائرة داخل جمعية الوفاء والأمل وذلك تحت رئاسة أحمد الجندي رئيس منطقة القاهرة ليكون أول مهرجان رسمي يدعم رؤية مصر 2023 للتنمية المستدامة والتي تهتم بتوعية صحة البراعم بجانب تكريمهم وذلك من أجل نجاح وانتشار اللعبة الفترة القادمة خاصة وأن أساس الرياضة يبدأ من البراعم لذلك يجب الاهتمام بقطاع الناشئين لصناعة البطل المصري القادر على تشريف بلده فى الفترة القادمة في كافة المحافل الدولية.



 

وقد شهد المهرجان حضورًا مكثفًا من اللاعبين والمدربين لمقر صالة المهرجان الذي شهد عمليات الإحماء للاعبين المشاركين ليتم بعدها اجتماع السادة المدربين مع اللجنة المنظمة لشرح التفاصيل التنظيمية للمهرجان.

 

كما قامت اللجنة المنظمة بتقييم المهارات للاعبين المشاركين بالمهرجان بجانب عمل تكريم خاص للمقيمين والحكام المشاركين بالمهرجان ليتم بعدها استكمال تقييم المهارات وإقامة بطولة مصغرة تحت ١٠ سنوات باختيار المقيمين.

 

وقد شارك في المهرجان 7 أندية وهم: "نادي طلائع الجيش وعالم للرياضة وبلاك بول والشمس والزهور واتحاد الشرطة وكيلينج شوت" كما تم تكريم بطلة مصر ضحى هاني صاحبة برونزية بطولة البحر الأبيض المتوسط في الريشة الطائرة ومدربها محمود عزت المدير الفني للمنتخب وذلك على هامش المهرجان. كما قام المهندس شادي يحيى نائب رئيس المنطقة بالتنسيق مع لجنة المسابقات والحكام بعمل بولة المهرجان.

 

وقام أيضًا خالد الكاشف سكرتير المنطقة ومدير البطولة بالاجتماع الفني مع المديرين الفنيين للأندية المشاركة لتقوم الدكتورة علا محمد كمال بالتنسيق مع اللجنة الطبية للمهرجان وعمل محاضرة تغذية للاعبين والمدربين وأولياء الأمور.

 

من جانبة أكد أحمد الجندي رئيس منطقة القاهرة لطائرة الريشة أن نوعية هذه المسابقات ستشهد تنوعًا شديدًا بما يساعدها فى نشر اللعبة وتصويرها بالشكل المناسب تساعده فى جذب الكثير من اللاعبين.

 

وأضاف الجندي أنه سيسعى لإقامة العديد من هذه الفعاليات الفترة القادمة حتى يساعد هذا فى انتشار اللعبة بصورة أكبر. كما حضر المهرجان عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للريشة الطائرة وأمين الاتحاد العربي شهاب يحيى.

 

يذكر أن مجلس إدارة الاتحاد المصري للريشة الطائرة برئاسة محمد كمال قد اعتمد تشكيل لجنة منطقة القاهرة والتي تتكون من: أحمد الجندي "رئيس" وشادى يحيى نائب الرئيس وراضى مصطفى أمين الصندوق وخالد الكاشف سكرتير عام ومحمد همام القائم بأعمال المدير التنفيذي للمنطقة وعادل الشحات وأحمد أيمن بدره وعلا محمد في العضوية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز