عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قدمنا بطولة قوية في مصر

لاعب فرنسا لسلاح سيف المبارزة: "قاتلنا لتحقيق ذهبية بطولة العالم"

منتخب فرنسا لسلاح سيف المبارزة
منتخب فرنسا لسلاح سيف المبارزة

أكد يانيك بورييل لاعب منتخب فرنسا لسلاح سيف المبارزة أن فريقه قاتل لتحقيق ذهبية الفرق في ببطولة العالم للسلاح التي تستضيفها مصر على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 15 وحتى 23 يوليو الجاري تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.



 

وحصل منتخب "الديوك" على الميدالية الذهبية بعد فوزه على منتخب إيطاليا في المباراة النهائية بنتيجة 45-27، ليحصد المنتخب الفرنسي على الميدالية الذهبية فيما حصد المنتخب الإيطالي الميدالية الفضية.

 

وقال بورييل بعد التتويج: "سعداء بعد الفوز بذهبية الفرق ببطولة العالم ولقد قاتلنا اليوم لتحقيق الذهبية ونافسنا بقوة من بداية اليوم حتى حققنا هدفنا".

 

وأضاف: "مباراة إيطاليا في النهائي كانت قوية وصعبة لكن زملائي قدموا أداءً مميزًا ونجحنا في التتويج بالذهبية".

 

وتابع: "فرنسا قدمت بطولة مثالية في مصر وحققت عددًا من الذهبيات في بطولة العالم لذلك أرى أننا لعبنا بشكل ممتاز ولازال أمامنا منافسات قوية في الموسم المقبل".

 

وأتم: "أشكر مصر على التنظيم الرائع والملاعب ولقد كانت بطولة مميزة وتركنا ذكريات رائعة هنا".

 

واستهل المنتخب الفرنسي مشواره بمنافسات الفرق بفوز كبير على منتخب هولندا بنتيجة 45-31 بدور الـ32، بينما فاز في ثمن النهائي على منتخب كولومبيا بنتيجة 45-36، ثم الفوز الصعب على المنتخب السويسري في ربع النهائي بنتيجة 45-42، قبل أن يحقق الفوز على المنتخب المجري بنتيجة 45-37، ليصعد إلى المباراة النهائية ثم يحصد اللقب أمام المنتخب الإيطالي بنتيجة 45-42.

 

ومثل منتخب فرنسا اليوم في المباريات كل من "ألكسندر بردينيه- يانيك بوريل- رومان كانون- أليكس فافا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز