عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التضامن: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد دار الابتسام والولاء لاستغلالها الأطفال من أجل التربح

وزيرة التضامن الاجتماعي نيڤين القباج
وزيرة التضامن الاجتماعي نيڤين القباج

أهابت وزارة التضامن الاجتماعي بكافة الجهات والمواطنين والأسر بعدم التعامل مع دار "الابتسام والولاء" الكائنة بمنطقة حي السلام أول برج الجزيرة شارع الخمسين بمحافظة القاهرة، وكذلك عدم التعامل مع أية حملات للتبرع تقوم بها تلك الدار التي شرعت في استغلال الأطفال من أجل التربح.



 

وأكدت الوزارة - في بيان اليوم السبت أنها تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لغلق الدار؛ لكونه غير مرخص ومساءلتها ومحاسبتها بما يحقق المصلحة الفضلى للأطفال المقيمين في الدار وردع أي محاولات لابتزاز المشاعر العامة تجاه الأيتام، وجرح خصوصيتهم، واستغلالهم.

 

وأشارت إلى أنها تتصدى بكل قوة وحسم لأية مخالفات تشهدها مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وتقوم بإحالتها فورا إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم حيال مرتكبيها، مؤكدة أن هناك عملية تطهير شاملة تقوم بها الوزارة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية منذ عامين، سعيا لتقليل عدد المؤسسات وتعزيز نظم الرعاية البديلة. 

 

وشددت "التضامن الاجتماعي" على تقديم كافة أوجه الدعم للمؤسسات التي أسفر التفتيش عن نتائجها المرضية؛ لمساعدتها بشتى الطرق في تخطي أي تحديات تواجهها، وفي تحسين أدائها لتحقيق الرعاية السليمة للأطفال الأولى بالرعاية، بما يكفل لهم حسن الاستثمار فيهم والحصول على حقوقهم المتكاملة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز